شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ بورسعيد يستعين بهيئة القناة لتطهير بواغيز المنزلة

محافظ بورسعيد يستعين بهيئة القناة لتطهير بواغيز المنزلة
  طرح اللواء أحمد عبد الله -محافظة بورسعيد- خلال اجتماعه بالفريق مهاب مميش -رئيس هيئة قناة السويس- بمكتبه بمبنى...

 

طرح اللواء أحمد عبد الله -محافظة بورسعيد- خلال اجتماعه بالفريق مهاب مميش -رئيس هيئة قناة السويس- بمكتبه بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية، إمكانية تنفيذ مشروع تطهير البواغيز داخل بحيرة المنزلة نظرا لوصول مستوى التلوث بها إلى وضع لا يمكن السكوت عنه.

أكد محافظ بورسعيد أن هناك عملية موسعة لتطهير بحيرة المنزلة، مضيفا أن هناك تفكيرا لإقامة كورنيش لإضفاء جانب جمالى بعد عملية التطهير، ومن ناحية أخرى تمت مناقشة اعتماد معالجة طريق الشاحنات الواصل لمعدية الرسوة ببورسعيد، والذى يشهد تصدعات مستمرة لثقل البضائع التى تحملها الشاحنات.

وأشار محافظ بورسعيد إلى جهوده ومحاولاته منذ توليه منصب المحافظ لإقامة شركة قابضة للمياه تخدم مدن قناة السويس الثلاثة، لافتا إلى أنه يحاول أن يمد خط مياه لمنطقة الرسوة بقدرة عالية.

 كما طالب المحافظ بأن يتم تخصيص الحصة التى كانت مقررة لمنطقة القابوطى والتى تقدر بـ 5000 متر مكعب مياه الى منطقة الحظائر الجديدة التى تشمل المجزر الآلي ومحطة التسمين و الكرنتينا، والتى تعانى منذ إنشائها من نقص فى المياه مما استدعى محافظ بورسعيد إلى إيصال المياه بصفة يومية بواسطة عربات مياه لسد احتياجاتها وهو ما يمثل عبئا كبيرا على ميزانية المحافظة.

وأعرب المحافظ عن شكره للفريق مهاب مميش على موافقته على إزالة مخازن هيئة قناة السويس القديمة على رصيف المعديات، والذى أدى إلى رفع الضغط عن ميدان المعدية.

كما أشار المحافظ انه يسعى إلى ربط أهالى بورسعيد بهيئة قناة السويس من خلال رؤيتهم لمشروعات تقوم بها الهيئة على ارض بورسعيد مما استدعى الفريق مهاب للرد على ان الهيئة بدورها هى التى تسعى إلى إرضاء أهالى بورسعيد.

كما ناشد محافظ بورسعيد سرعة الانتهاء من دراسة مشروع إنشاء طريق يربط معدية الرسوة بشرق التفريعة، والذى أوضح أن طوله لن يتعدى 4 كم ولن يزيد تكلفته عن 64 مليون جنيه، والذى كان قد اخذ وعدا من وزير النقل السابق بتنفيذه.

وعلى جانب اخر عرض اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد دراسة على الفريق "مميش" تضمن مشروع لإنشاء مستشفى على مساحة 50000 م2 لخدمة العاملين بهيئة قناة السويس والأهالى تناظر المركز العالمى الطبى بمحافظة الإسماعيلية من حيث الموقع والخدمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023