شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«جنايات القاهرة» تشكل لجنة لإدارة أموال جماعة الإخوان المتحفظ عليها

محاكمة الدكتور محمد مرسي -أرشيفية

قررت الدائرة 25 جنايات جنوب القاهرة بمحكمة جنايات القاهرة، تشكيل لجنة برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، رئيس بمحكمة استئناف القاهرة، لاستلام وإدارة جميع الأصول، والممتلكات المملوكة لجماعة الإخوان المسلمين التي أدرجها نظام علد الفتاح السيسي على قوائم «الكيانات الإرهابية».

وستدير تلك اللجنة الأموال المملوكة للمتهمين على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا المدرجين على «قوائم الإرهاب».

وتضم اللجنة المقدم محمد منصور بقطاع الأمن الوطني، واللواء حسام خضر رئيس جهاز تصفية الحراسات ممثلا عن وزارة المالية، وكمال شريف رئيس قطاع بوزارة التضامن، واللواء جمال عبدالمنعم ممثلا لوزارة التنمية المحلية، وأحمد بسيوني ممثلا عن البنك المركزي، وخالد فكري ممثلا عن الأمن القومي، ووليد جاسر ممثلا عن الرقابة المالية، وأحمد مجدي ممثلا عن الهيئة العامة للاستثمار.

وكانت جنايات القاهرة أدرجت 12 يناير الماضي، 1500 شخصا على قوائم الإرهابيين، بعد اتهامهم بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

وضمت قائمة الأسماء المدرجة على «قوائم الإرهابيين»، الدكتور محمد مرسى، وقيادات مكتب الإرشاد، بدءا من محمد بديع، المرشد العام للجماعة، وخيرت الشاطر، نائب المرشد، وعصام العريان، ومحمد البلتاجى، وصفوت حجازى، وسعد الكتاتنى، ومحمود عزت، ومحمود حسين، بالإضافة إلى أحمد فوزى عبدالمطلب، وحسام محمد تاج الدين السيد، ومحمد صلاح الدين عبدالعزيز على سليمان، وإبراهيم إبراهيم مصطفى حجاج، وإبراهيم السيد إسماعيل.

كما ضمت الاسماء إبراهيم منير أحمد مصطفى، أمين عام التنظيم الدولى للجماعة، ولاعب الكرة الشهير أبو تريكة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023