شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش المصري يقطع طريق حجاج غزة ويعتقل أحدهم

حجاج فلسطينيين

قالت مصادر فلسطينية إن قوة تابعة للجيش المصري قامت باختطاف حاج فلسطيني من إحدى حافلات الحجاج على مشارف مدينة العريش شمال سيناء.

وقال مصدر عائلي لـ«عربي21»، إن الحاج عبد القادر حمدان قشطة الذي يبلغ الحادية والأربعين من العمر كان برفقته والدته ضمن قافلة حجاج (مكرمة الشهداء) المتجهة من معبر رفح إلى مطار القاهرة ومنه إلى المملكة العربية السعودية، قبل أن تعترض طريق الحافلة التي تقله قوة تابعة للجيش المصري على مدخل مدينة العريش شمال سيناء، حيث جرى اختطافه من قبل عناصر الجيش.

وأبلغت قوات الجيش والدته أنه سيجري الإفراج عنه عند الساعة الرابعة فجرا من نفس اليوم، ليتمكن من اللحاق بالقافلة، إلا أن ذلك لم يحدث.

ولفت المصدر أنه لم تصل أي معلومات عن وضعه أو ظروف احتجازه حتى اللحظة، كاشفا عن عدم انتماء المواطن قشطة إلى أي من الفصائل أو التنظيمات الفلسطينية.

يذكر أن قيبل عامين أقدمت قوة تابعة للجيش المصري على اختطاف أربعة شبان فلسطينيين كانوا مسافرين على متن (حافلات الترحيل) بمرافقة أمنية مصرية من معبر رفح إلى مطار القاهرة، ولم يرد إلى الآن أي معلومات عنهم، فيما نقلت بعض وسائل الإعلام قبل أشهر عن شهود عيان قولهم، إنهم شاهدوا المختطفين الأربعة في سجن العزولي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023