شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسرة مرسي تدعو المنظمات الحقوقية للدفاع عنه

محمدالدكتور محمد مرسي خلف قفص المحاكمة - أرشيفية

دعت أسرة الدكتور محمد مرسي، مساء الأربعاء، في بيان نشره عبد الله نجل مرسي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منظمات حقوق الإنسان في العالم إلى التحرك للدفاع عن حقوقه.

ووجهت الأسرة في البيان الشكر إلى مؤتمر حقوقي منعقد اليوم بالخارج للدفاع عن الدكتور مرسي، ولم يحدد البيان مكان المؤتمر على وجه التحديد.

وقال البيان: «إننا نستنكر صمت منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني والحكومات، وكل مهتم بالحرية والنضال في العالم عما يرتكب من جرائم بحق الرئيس محمد مرسي وكل المعتقلين».

وأضاف: «نأمل أن يكون اليوم نقطة بداية لأولويات العمل لديكم للضغط وحث الحكومات والمنظمات الحقوقية للاهتمام بملف حقوق الإنسان في مصر والعالم».

وحول تطورات وضع مرسي الصحي في محبسه، أوضحت أسرته أنه «حتى كتابة هذه الكلمات معزول عن العالم تماما وكليا»، في إشارة إلى حبسه «الانفرادي»، بين سجنين حاليا أحدهما في برج العرب، والثاني في طره.

وأشارت الأسرة في بيانها إلى «انتهاكات» يتعرض لها مرسي، منها «منع الصحف وأدوية طبية وأغراض شخصية من الدخول لمحبسه.. وعدم نقله لمستشفى خاص»، لافتة إلى أن هيئة دفاع مرسي تقدمت ببلاغ في يونيو الماضي لبحث أسباب تعرضه لغيبوبتي سكر كاملتين داخل مقر احتجازه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023