شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جولة لـ«رصد».. إقبال ضعيف على كراسات «الإسكان الاجتماعي»

إقبال ضعيف يعكس إحباطا وعدم ثقة أو ربما صدمة من الارتفاع المتواصل للأسعار، هذا ما رصدته جولة «رصد» هذا الصباح في  عدة مكاتب بريد بمناطق الجيزة والهرم، للتعرف على مدى إقبال الأفراد على شراء كراسات شروط الإسكان الاجتماعي التي تم طرحها اليوم الإثنين.
 
وقال محمد محمد على ، مسؤول بيع كراسات الشروط بأحد مكاتب البريد، ، إن الإقبال ضعيف جدا على الشراء، مشيرا إلى أنه تم الإعلان عن الطرح منذ أيام لزيادة جذب الأفراد.
 
وأوضح لـ«رصد»، أن نسبة الإقبال وصلت تقريبا إلى 10%، مرشحا تزايد الإقبال خلال الأيام القليلة القادمة.
 
ووفقا لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، فإن وزارة الإسكان طرحت وحدات سكنية بالمحافظات والمدن الجديدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي – الإعلان التاسع- (3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90 م2) في مراحل الانتهاء من التنفيذ، بـ22 محافظة، بنظام التمليك.
 
ويستمر شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد في المدن والمراكز، حتى نهاية وقت التقديم، ويبدأ الحجز من يوم الأحد المقبل 20/8/2017 وحتى يوم الأربعاء 20/9/2017.
 
وقالت واحدة من العملاء التي قامت بشراء واحدة من الكراسات، إن السكن في الخارج أصبح سعره مرتفعا للغاية، مضيفة أن الإسكان الاجتماعي سيحل أزمة إذا تم اختيار من يستحق.
 
أيضا أشارت إلى أنها قامت بالتقديم على أمل الحصول على إحدى الوحدات والسكن بها والابتعاد عن الإيجار الجديد الذي أصبح لا يناسب قدراتها المادية.
 
وفي سياق متصل، أعلنت مي عبدالحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري، عن طرح 18500 وحدة تحت برنامج الإسكان الاجتماعي على العاملين المصريين بالخارج بعد عيد الأضحى بأسعار تتراوح بين 10 آلاف دولار و14 ألف للوحدة.
 
وأضافت أن هذه الوحدات لن تحصل على دعم من الصندوق ولن تخضع لشروط مستوى دخل معين للمتقدمين، ويمكن لراغبي الحصول على وحدة سكنية سداد ثمنها دفعة واحدة أو بالتقسيط على 3 سنوات، وفي حالة السداد الفوري يحصل المستفيد على خصم بنسبة 7.5 % من سعر الوحدة، على أن يتم السداد بتحويل بنكي من الخارج بالعملة الأمريكية، ويكون الحجز عن طريق موقع خاص بالبرنامج يطلقه الصندوق على شبكة الإنترنت تزامنًا مع طرح الوحدات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023