شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية تعلن تصفية مواطن بزعم تورطه في تفجير الكنائس

وزارة الداخلية
صرح مسؤول المركز الإعلامي الأمني بوزارة الداخلية، تصفية «عمرو سعد عباس إبراهيم»، بدعوى تورطه في تنفيذ عدد من العمليات العدائية التي «اتسمت بالشراسة والعنف»، على حد وصف البيان.
وقال المسؤول في بيان له إنه «تم استهداف وكر البؤرة بالمنطقة الجبلية بمركز أبو تشت في محافظة قنا، وصرع 3 من عناصرها بتاريخ 8 أغسطس الجاري، ومع اعتياد كوادرها التحرك بين الطرق والمدقات الجبيلة المنتشرة بالظهير الصحراوي الغربي المتاخم لمحافظات الوجه القبلي، تم وضع خطة بمشاركة مختلف قطاعات الوزارة لتكثيف عمليات تمشيط تلك المنطقة، حيث تم رصد قيام 3 منهم باستيقاف سيارتين نقل بطريق «ديروط – الفرافرة» فجر أمس الأحد، والاستيلاء على إحداهما».
وتابع «وعلى الفور تم توجيه حملة لتمشيط الطريق المشار إليه، حيث اشتبهت القوات في شخص يختبئ خلف تبة بالقرب من الطريق، وحال اقتراب القوات منه بادر بإطلاق عدة أعيرة نارية مما اضطرها لمبادلته التعامل وأثناء محاولته استخدام حزام ناسف كان بحوزته انفجر فيه ولقي مصرعه دون حدوث أية إصابات بالقوات.
وذكرت قوات الأمن أنها عثرت بحوزته على (بندقية آلية، حقيبة بداخلها 4 خزينة آلية، مبلغ 2750 جنيهًا، 3 هواتف محمول، بطاقة رقم قومي، جواز سفر باسم عبدالله محمد سعد إسماعيل عبد الله” مواليد 4 يونيو 1990 من الجيزة، ويقيم بشارع المطحن بسقارة في البدرشين، وحاصل على دبلوم فني صناعي، وأحد «العناصر الهاربة والمرصود ارتباطه بكوادر العناصر التكفيرية الإرهابية في سيناء».
وقالت الوزارة إن القتيل متورط في تفجير كنائس «البطرسية بالعباسية ومارجرجس بالغربية والمرقسية بالإسكندرية»، والتعدي على كمين النقب بالوادي الجديد، وأتوبيس المواطنين المسيحيين بدير الأنبا صموئيل بالمنيا، ومحاولة الهروب من أفراد المرور الأمني بمركز إسنا بالأقصر).


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023