شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفات للمصلين وأئمة المساجد يطالبون المسلمين بالحكمة

وقفات للمصلين وأئمة المساجد يطالبون المسلمين بالحكمة
   خرج العشرات من المصلين لتنظيم وقفات احتجاجية أمام مساجد الاستقامة بالهرم والنور بالعباسية، منددين بالفيلم...

 

 خرج العشرات من المصلين لتنظيم وقفات احتجاجية أمام مساجد الاستقامة بالهرم والنور بالعباسية، منددين بالفيلم المسيء للرسول ومطالبين بموقف حاسم ضد معدي ومروجي الفيلم، منتقدين موقف أمريكا السلبي.
 
حذر الدكتور محمد حرز الله خطيب مسجد الحسين من الفتنة التي يسعى إليها مروجو الفيلم المسيء للرسول، للإيقاع بين المسلمين أنفسهم وبينهم وبين إخوانهم المسيحيين.
 
موصيا بضرورة الدفاع بعقلانية وحكمة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لمكانته العظيمة في الأرض والسماء والتي يعلمها الآخرون جيدا ويسعون للنيل منها.
 
وأشار حرز الله في خطبة الجمعة حول الدفاع عن الرسول والصحابة إلى أهمية إظهار المسلمين الاحتجاج بما يتفق وتعاليم الإسلام السمحة الرافضة للعنف والأذى والضرر وأن يكون احتجاج المسلمين حضاريا بدون إيذاء بعضهم البعض أو إلحاق الضرر الاقتصادي أو السياسي. 
 
أوضح الشيخ عبد الحميد جبر إمام وخطيب مسجد الأنصار بمدينة نصر أن إيذاء الرسول عليه السلام وآل بيته ليس بجديد على الأمة الإسلامية، كاشفاً عن تعرض الرسول عليه السلام للإيذاء قبل الدعوة الإسلامية وبعدها بل امتد ذلك لزوجته عائشة بنت أبي بكر باتهامها زورا وبهتانا في حادث الإفك من المنافقين والكفار.
 
وأشار"عبد الحميد" إلي أن رد فعل الرسول عليه السلام وصحابته الكرام كان عقلانيا وحضاريا فلم يقوموا بقتل احد أو تدمير منشات أو إحراق ممتلكات بل اتبعوا السبيل القويم في الدفاع عن نبيهم.
 
وطالب الشيخ جبر المسلمين بأخذ الموعظة من رسولهم الكريم بانتهاج الأسلوب الحكيم والقويم والعقلاني في إبداء غضبهم لإهانة رسولهم مؤكدا رفض كل المسلمين لتلك الإهانة ولكن على الجميع تفويت الفرصة على أعداء الإسلام الساعين لإيقاع الفتنة والفرقة بيننا والإضرار بمصالحنا بارتكاب هذه الأعمال المشينة المسيئة للرسول كما أنهم يعلمون رد فعلها على المسلمين قبل أن يقدموا عليها رغبة في إشعال نار الفتنة.
 
وشدد على إن إتباع سنة الرسول عليه السلام بالسلوك القويم ووفق منهجه وأوامره هي حائط الصد الأول للدفاع عنه ولتقوية شوكة المسلمين بما لا يسمح لأحد بالإساءة لرسولهم أو دينهم.
 
ناشد خطيب مسجد الفتح الشيخ محمد على المسلمين التروي في رد فعلهم واتباع السلوك القويم ، داعيا لتوحيد الصف بين مسلمين ومسيحيين ضد أي فيلم يسيء للأنبياء والرسل.
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023