شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ظهور «عبدالعاطي» مع «الكفتة» يفجر سخرية في مواقع التواصل

بعد أكثر من ثلاث سنوات على اختفائه، عاد اللواء الطبيب إبراهيم عبدالعاطي، صاحب فكرة علاج مرض الإيدز الشهيرة بـ«جهاز الكفتة»، إلى الظهور في مطعم شعبي في منطقة شبرا وهو ينتاول «الكفتة»؛ مجددًا السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما وأن شبابًا التقطوا معه صورًا في المطعم.

وفي فبراير 2014، أعلن عبدالعاطي عن جهاز يعالج فيروس نقص المناعة المكتسبة (إيدز) وفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي (سي)، وتحوّل إلى مادة للسخرية منذ حينها عندما قدمه الجيش المصري في صورة رئيس لفريق طبي توصّل إلى اختراع عالمي غير مسبوق لعلاج الإيدز، وسوق الاختراع إعلاميًا كإنجاز طبي لوزارة الدفاع.

وظهر عبدالعاطي في مؤتمر صحفي بحضور المراسلين العسكريين شارحًا الاختراع المزعوم، وقال جملته الشهيرة: «ناخد من المريض الفيرس ونقدمه له صباع كفتة يتغذى عليه»؛ ومن هنا نال لقبه على مواقع التواصل الاجتماعي «عبدالعاطي كفتة».

من جانبها، أحالت النقابة العامة للأطباء في مصر عددًا ممن شاركوا في تقديم الجهاز إلى التأديب في مايو الماضي.

وكتب ناشطون في مواقع التواصل تعليقات تسخر من عبدالعاطي وتتهكم بأنه يجري أبحاثه الطبية على الكفتة.

ولم يحصل عبدالعاطي على أي شهادة طبية، ولم يكن منخرطًا في الجيش المصري؛ بل حصل على رتبة لواء الشرفية بقرار استثنائي غير معلن الأسباب، يعزوه مسؤولون إلى نجاحه في علاج قائد عسكري كبير ولاقتناع اللواء طاهر عبدالله، القائد السابق للهيئة الهندسية بالجيش، بأفكاره؛ بالرغم من استبعاد اللواء من منصبه ولم تجدد خدمته بسبب هذه الواقعة.

وعقب نيله شهرة إعلامية تبين أنه كان يقدم برامج للعلاج بالأعشاب والقرآن في قناة «الناس» الفضائية، التي سبق أن أغلقتها السلطات المصرية في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، ثم سيطرت عليها وغيرت سياستها التحريرية بعد الإطاحة بحكم الدكتور محمد مرسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023