شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«نيويورك تايمز» ترشح لك عشرة كتب هذا الأسبوع

رشّحت جريدة «النيويورك تايمز» أهم عشرة كتب لمتابعيها وأبرزها هذا الأسبوع، تشمل جميع المراحل العمرية؛ بدءًا من كتاب «دليل مو ويليامس للقادمين الجدد» للبالغين في التعامل مع الأطفال الرضّع، وكتاب «أسئلة وأجوبة» الذي يطرح أسئلة وتوجهات فلسفية للأطفال من سن خمس سنوات ومن هم أكبر، ويشرح هذه التوجهات والأسئلة عن طريق مغامرة هزلية في أرض غير قابلة للإصلاح.

إضافة إلى رواية عن كيفية «القيام بالخدع السحرية ولماذا تحدث المعجزات أحيانًا؟» لـ«أندرو مكارثي» عن فتاة في الخامسة عشرة من عمرها تسعى إلى اكتشاف سر عائلي في أسرتها، وكذلك كتابين عن الروائية الإنجليزية «جين أوستن» وإرثها الأدبي.

نستعرض معكم هذه الكتب فيما يلي:

1- «نيران أميركية.. الحب والحرائق المتعمدة والعيش في أرض التلاشي»: رواية للكاتبة الأميركية «مونيكا هيس»، تتألف من 255 صفحة، تتحدث عن مجموعة من الحرائق المتعمدة اندلعت في ولاية فرجينيا لمدة خمسة أشهر عام 2012، وقالت عنها الناقدة الأميركية «جينيفر سينيور» إنها جمعت كل عناصر الجريمة الحية في إطار درامي ممتع، وقدمت صورة جيدة عن فرجينيا في ظل الانهيار الاقتصادي.

2- «عبقرية جين أوستنكتاب»: للكاتبة الأميريكية «بولا بيرن»، يتكوّن من 334 صفحة، ويتحدث عن حياة الروائية الإنجليزية «جين أوستن» وحبها للمسرح ولماذا قررت العمل في هوليود، ويسلط الضوء على الشخصيات التي ساعدت على ظهورها ومن سخر منها، كما يشرح الكتاب لماذا ظلت جين أوستن حاضرة وحية في الوقت الراهن حتى بعد مرور مائتي عام على وفاتها.

3- «أرملة ناشي»: كتاب في 375 صفحة للكاتب والشاعر الأميركي الراحل «جيم هاريسون»، يصوّر المرأة الباسلة في أميركا القديمة، وهو عن سيدة أميركية في القرن العشرين تحاول أن تشق طريقها بعد انتحار والدها ومطاردة خطيبها السابق لها؛ بعدما تترك بلدتها في ولاية مونتانا وتعيد تشكيل حياتها تحت اسم «أرملة ناش».

4- «النهر أسفل الأرض»: رواية مشوّقة للكاتبة الأميركية «مارثا كونواي»، تتألف من 375 صفحة، تتحدث عن شاب يدعى «مايو بيدلو» يسافر في رحلة على متن قارب إلى نهر أوهايو ويتورط في مساعدة أطفال رضع ولدوا في ظل العبودية بمدن على ضفاف النهر، ويقدم نظرة على الحياة في أوهايو من رؤيته هو.

5- «الدول الإسكندنافية.. البحث عن الروح في الشمال»: للمؤرخ والروائي الإسكندنافي «روبرت فيرغسون»، يتألف من 455 صفحة، يتحدث عن مغترب بريطاني عاش لمدة 30 عامًا في النرويج، ويحكي عن الأساطير القديمة والغريبة في الدول الإسكندنافية التي ما زالت تؤمن بها، ويقدم نظرة جذابة للطبقات المثقفة في مجتمعات هذه الدول والاختلافات البينية بينهم، ومدى تأثرهم بهذه الأساطير.

6- «جين أوستن في المنزل»: للكاتبة البريطانية «لوسي وورسلي»، يتألف من 387 صفحة، يتحدث عن منازل جين وحياتها وخطابها، كما يخمّن دوافعها وعواطفها، ويلقي نظرة على الخيط الذي يمرّ عبره روايات أوستن هو التوق إلى ملاذ آمن أو مكان خاص بها.

7- «مرحبًا.. دليل مويليامس للقادمين الجدد»: يقدم الكاتب «مو ويليامس» تعليمات تتعلق بالتعامل مع الأطفال الرضع، ويساعد أولياء الأمور على فهم الإشارات غير اللفظية لأطفالهم الرضع وكيفية التعامل الصائب معهم عن طريق الرسم والموسيقى في المواقف المختلفة.

8- «أسئلة وأجوبة»: للكاتب النرويجي «جوستاين غاردر» ويناسب الأطفال من سن خمس سنوات وما فوق، وهو عبارة عن رواية تطرح تساؤلات فلسفية وتجاوب عليها بطريقة مبسطة، وتطرح لهم أفضل سبل العيش في الحياة.

9- «طِر بعيدًا فقط»: رواية للكاتب الأميركي «أندرو مكارثي»، ملائمة للأشخاص من سن 12 عامًا فما فوق، وهي عبارة عن قصة لفتاة تدعى «لوسي» تغضب عندما تعرف أن لها أخًا غير شقيق يعيش في المدينة نفسه وجاء نتيجة علاقة عابرة لأبيها، وتعرض رؤية واقعية للمراهقين عن الصدمات التي تواجههم في الحياة؛ عبر أحداث غير متوقعة تصادف لوسي.

10- «أقوى من السيف»: كتاب للمؤلف البريطاني «توم هولت»، الذي يكتب باسم مستعار «جي كي باركر»، يتحدث عن هجوم خيالي لمجموعة من القراصنة على الإمبراطورية الرومانية؛ فيرسل الإمبراطور ابن أخيه لاستكشاف المكان الذي يأتي منه القراصنة، وتتعرض الرواية إلى الشخصية المركبة والمعقدة للشخص المجرم.

المصدر



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023