شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العتيبة: دول المقاطعة تريد حكومات علمانية بخلاف قطر

سفير الإمارات بالولايات المتحدة يوسف العتيبة

صرح سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة، أن الأزمة الخليجية بين الإمارات والسعودية والأردن ومصر والبحرين، من جهة وقطر من جهة أخرى، بسبب خلاف فلسفي حول مستقبل الشرق الأوسط.

وبحسب الجزيرة، قال العتيبي، في مقابلة على قناة «بي بي إس» (PBS) الأميركية نشرت السفارة الإماراتية في أميركا مقاطع منها، أن الرؤية التي وضعناها للشرق الأوسط بعد 10 سنوات، أن تكون حكومات علمانية مزدهرة ومستقرة، بعكس ما تريده قطر.

وأشار إلى أن قطر دعمت جماعات مثل الإخوان المسلمين وحماس وطالبان وجماعات مسلحة في سوريا وليبيا،خلال الخمس سنوات الأخيرة، وهو ما يتعارض مع ما تحتاجه المنطقة في الفترة القادمة حسبما تعتقد دول الحصار.

ومن جهته علق العضو السابق في مجلس الأمة الكويتي ناصر الدويلة على تصريح سفير الإمارات في واشنطن قائلا إن قطر حققت انتصارا أخلاقيا كبيرا في الأزمة الحالية وتركت تلك «الدول» تتخبط. وتساءل ضيف الجزيرة في نشرة سابقة عن غياب الدساتير في الإمارات والسعودية.

وكانت دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قد قطعت العلاقات مع قطر في 5 يونيو، وفرضت عليها حصارا بريا وجويا، ومنعت استقبال المواطنين القطريين داخل أراضيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023