شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الأسايطة» يحتجون في وقفات بميدان الملجأ بسبب الفيلم المسيء للرسول

«الأسايطة» يحتجون في وقفات بميدان الملجأ بسبب الفيلم المسيء للرسول
  تظاهر اليوم العشرات من أبناء مدينة الفتح بأسيوط بميدان الملجأ الكائن بجوار مركز شرطة الفتح بعد صلاة المغرب،...

 

تظاهر اليوم العشرات من أبناء مدينة الفتح بأسيوط بميدان الملجأ الكائن بجوار مركز شرطة الفتح بعد صلاة المغرب، وذلك اعتراضا على الفيلم المسيء الذي قدمه «أقباط المهجر», والذي يحوي على إساءات صارخة في حق الرسول – صلى الله عليه وسلم -.

فقد رفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها «إلا رسول الله»، «نحن فداك يا رسول الله»، «إلا رسول الله فداك أرواحنا يا رسول الله»، و«عذرا رسول الله تركنا سنتك فتجرءوا علينا».

كما هتف المتظاهرون «أقباط المهجر دول خاينين باعوا بلدنا وباعوا الدين»، «الله أكبر الله أكبر», «مطالبنا مشروعة قفل سفارة ونزع جنسية»، «أقباط المهجر باعوا الجيرة بالدولارات».

وقال الشيخ أحمد حسني – نائب أمين حزب النور بأسيوط -: "نريد توجيه رسالة بأننا لن ولن نقبل الإساءة للرسول الكريم والدين الإسلامي الحنيف، وأننا نطالب بإغلاق السفارات التابعة لهولندا وأمريكا بمصر وطرد السفراء، وننادي الدول العربية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع هذه الدول، وستكون تلك الواقعة القذرة من الغرب أحد طرق تجمعنا كعرب ومسلمين وجمع شملنا من جديد".

ووجه الدكتور عبد العزيز خلف – عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة – رسالة يقول فيها: "إلى كل مسئول في العالم وإلى كل شعوب العالم إن المعتقدات بالنسبة للشعوب خطا أحمر وليست كالتطاول على الأنبياء والأديان السماوية بأي طريقة إنما هي همجية ضد أصحاب الأديان، وأن حريتك تقف عن بدء حرية الآخرين".

وأضاف خلف: "ميثاق الأمم المتحدة يحافظ على حرية الأديان، وما حدث من النائب الأمريكي وبعض أقباط المهجر هو خيانة للأديان والمعتقدات الإسلامية وغيرها وما حدث ليس إساءة للنبي فقط، ولكن إساءة لكل الأديان السماوية".

وختم خلف: "كنا سنقف ونعترض بمثل هذه الوقفة لو تم الإساءة لشخص النبي عيسى بن مريم – عليه السلام – وندعو الحكام العرب والمسلمين إلى اتخاذ قرارات حازمة للرد على مثل هذه الأعمال".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023