شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب حقوق الإسكندرية يصعّدون إحتجاجاتهم بغلق المبنى الإداري للكلية

طلاب حقوق الإسكندرية يصعّدون إحتجاجاتهم بغلق المبنى الإداري للكلية
  استمرت إحتجاجات طلبة كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية لليوم الخامس علي التوالي ضد عميد الكلية الدكتور أحمد هندي ،...

 

استمرت إحتجاجات طلبة كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية لليوم الخامس علي التوالي ضد عميد الكلية الدكتور أحمد هندي ، وبعض أعضاء هيئة التدريس بها ، إعتراضا على ما وصفوه بتردي وسوء النتائج بصفة متعمدة بفرق الكلية الأربع .

وفي تصعيد جديد لوتيرة الإحتجاجات شرع عشرات المحتجين من الطلبة اليوم (الثلاثاء) في غلق المبني الإداري للكلية بالمجمع النظري ، ووصفوا تلك الخطوة بأنها نوعاً من الضغط علي إدارة الكلية بمنع إستلامها لمصاريف الطلبة المستجدين المتقدمين إليها ، حتي يتم الإستجابة لمطالبهم التي رفعوها لهم.

وأبدي الطلبة إستيائهم من السياسة التي تنتهجها إدارة الكلية من معاملة سيئة من جانب أعضاء هيئة التدريس للطلبة ، وإظهار النتائج قبل بداية العام الدراسي الجديد بإسبوع واحد فقط ، مشيرين إلى الخلل الذي يشهده الكنترول بتغيير بعض نتائج الطلبة بعد الإنتهاء من إعلانها فضلاً عن بعض الأوراق التي لم تصحح من الأساس – بحسب قولهم- .

كما أضاف الطلبة أنهم اكتشفوا عدم النظر في التظلمات المرفوعة من جانبهم بشأن إعادة النظر في أوراق إجاباتهم ، حيث أكدوا لـ "شبكة رصد الاخبارية " أنه تم إلقاء طلبات التظلم المقدمة من الطلبة في القمامة بعد إستلام رسومها .

كما ذكروا أن إدارة الكلية تهددهم بالفصل من الكلية إذا إستمرت إحتجاجاتهم ، فضلاً عن أنها أرسلت بعض البلطجية الذين تهجموا عليهم أمس(الاثنين) أثناء إحتجاجاتهم بمقر جامعة الإسكندرية – بحسب قول الطلاب- .

وأكد الطلبة كذلك أنهم حرروا عدد من المحاضر بحق إدارة الكلية إضافة إلي توجه بعضهم للنيابة العامة لتقديم بلاغات بالإيصالات التي إستلموها مقابل رسوم التظلمات وإلقاء طلبات تظلماتهم في القمامة ، حيث فوجئوا أن النيابة تخطرهم بعدم قانونية تلك الإيصالات الغير مدعمة بخاتم الجامعة ، واصفيين ذلك بأنها عملية سرقة منظمة من إدارة الكلية لسد العجز المالي الكبير الذي تشهده ميزانيتها .

وجدد الطلاب خلال إعتصامهم أمام المبني الإداري للكلية اليوم ، مطالباتهم بضرورة رفع النتائج الخاطئة التي نشرت علي موقع الكلية وإعادة التصحيح العادل لأوراق إجابة الطلبة ، ومعاملتهم معاملة آدمية من أعضاء هيئة التدريس وضرورة وجود رقابة مالية وإدارية محايدة علي الكلية ، مؤكدين علي إستمرارهم في تصعيد وتيرة إعتصامهم حتي يتم الإستماع لهم والإستجابة لمطالبهم .

وكان عدد كبير من طلاب كلية الحقوق المحتجين قد احتجزوا وكيل الكلية دكتور محمد باهي مساء أمس(الاثنين)  بمبني جامعة الإسكندرية ، بعد أن أعلن أن إدارة الكلية لم تبت في وضعهم بعد، حتى أطلقوه بعد تعهدات أمنية بتواجده لمناقشتهم صباح اليوم وهو ما لم يحدث إلى الآن .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023