شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يبحث مع «بريتش جاز» العالمية زيادة استثماراتها بمصر

قنديل يبحث مع «بريتش جاز» العالمية زيادة استثماراتها بمصر
  عقد الدكتور هشام قنديل -رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم اجتماعا موسعا مع  وفد  شركة "بريتش جاز"...

 

عقد الدكتور هشام قنديل -رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم اجتماعا موسعا مع  وفد  شركة "بريتش جاز" العالمية  بحضور الرئيس التنفيذي للشركة في انجلترا  "أندرو جولد" والمدير التنفيذي بمصر  سامي أسكندر لبحث سبل زيادة استثمارات الشركة في مصر وذلك بحضور المهندس أسامة كمال وزير البترول.

 وعقب الاجتماع قال أندرو جولد الرئيس التنفيذي للشركة في انجلترا أن شركة بريتش جاز العالمية  لديها شغف لزيادة استثماراتها بمصر لأن مصر من الدول التي لها تأثير كبير بالمنطقة ومن المتوقع زيادة هذا الدور في المرحلة المقبلة.

 وأكد جولد أن الشركة لها سبق وباع طويل في مجال إنشاء محطات إسالة الغاز الطبيعي بمصر وأن لها استثمارات موجودة  بالفعل في مصر وأن الشركة زودت استماراتها يقرب من 1.5 مليار دولار فى مصر بعد الثورة وهو ماعتبره دليل على الشراكة القوية ببرتش جاز  الشركة ووزارة البترول والهيئة العامة للبترول في مصر.

 

من جانبه قال المهندس أسامة كمال -وزير البترول- أن هذا الاجتماع هو حدث فريد من نوعه حيث أنها المرة الأولى التي تجتمع فيها لشركة بريتش جاز خارج انجلترا، مشيرا أن الشركة اختيار مصر لعقد هذا الاجتماع نظراً للدور المحوري والهام الذي تلعبه مصر في المنطقة.

وأوضح الوزير في مؤتمر صحفي عقده بمجلس الوزراء أن شركة بريتش جاز متواجدة في مصر لأكثر من 23 عام ولها استثمارات كثيرة تفوق  الـ10 مليارات دولار في مجال البحث والاستكشاف والتنمية وتنتج أكثر من ثلث إنتاج مصر من الغاز المصري المنتج حاليا، وتقوم على التوازي بعمل مشروعات للتنمية واجتماعية يستفيد بها المواطنين بالمناطق المحيطة بالشركة من إنشاء حدائق ومدارس ومراكز طبية ، وأنها تعتزم عمل مشروعات تنموية خلال من 3إلى 4 سنوات القادمة .

كما أشار إلى أن الشركة تنوي  ضخ من 3 إلى5 مليارات دولارات أخرى في مشروعات تنموية مشيرا إلى أن الشركة يمتد نشاطها في مناطق البحار العميقة وهي شركة متميزة يمتد نشاطها في أفريقيا والشرق الأوسط وهى متميزة في مجالات الاستكشاف في البحار والآبار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023