شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعاون مصر – أمريكي بمجال المجازر وتدريب البيطريين

تعاون مصر – أمريكي بمجال المجازر وتدريب البيطريين
   أعرب د. صلاح عبد المؤمن - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي -عن رغبة مصر في التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في...

 

 أعرب د. صلاح عبد المؤمن – وزير الزراعة واستصلاح الأراضي -عن رغبة مصر في التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في مجالات إنشاء المجازر وتدريب الأطباء البيطريين وإنتاج الأمصال واللقاحات والمعامل المتنقلة لحماية الثروة الحيوانية واتباع القواعد العالمية في مجال الحجر الزراعي في مصر.
 
وطالب الوزير بعقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال الأمريكيين ونظرائهم المصريين من خلال العلاقات الزراعية الخارجية بالوزارة، كما دعا إلى تحقيق نتائج المباحثات على أرض الواقع لتعظيم الاستفادة لمصر وخاصة في مجال التنمية الزراعية.
 
جاء ذلك خلال لقاءه في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بوفد رجال الأعمال الأمريكي وأعضاء الغرفة التجارية الأمريكية برئاسة "جوزيه فرنانديز" مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الاقتصاد والأعمال والذي تم خلاله مناقشة أوجه التعاون ذات الاهتمام المشترك بين البلدين مثل الميكنة الزراعية وإنتاج فول الصويا والأعلاف وسلامة الغذاء والأمن الغذائي والمبيدات والري وإدارة المياه واستصلاح الأراضي.
 
كما تم خلال الاجتماع عرض لأهم المجالات التي تحتاجها مصر في مجال الاستثمار في الظروف الراهنة من تصدير الموالح واستيراد التقاوي الجيدة من البطاطس الأمريكية وإقامة مشروعات للتصنيع الزراعي والإنتاج الحيواني وإنشاء الصوامع 
 
لتقليل الفاقد من القمح والاهتمام بزراعة فول الصويا بمصر وترشيد استخدم الأسمدة والمبيدات عن طريق توعية المزارعين في هذا الشأن والاستفادة من وحدة الأرض والمياه ودور بنوك التنمية والائتمان الزراعي في التعاقد مع المزارعين من أجل تسويق منتجاتهم الزراعية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023