شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاملو جامعة بنها المضربين: “إحنا ولاد البطة السودا”

عاملو جامعة بنها المضربين: “إحنا ولاد البطة السودا”
  أضرب المئات من العاملين بجامعة بنها عن العمل اليوم (الاثنين)، معلنين اعتصامهم بمقار عملهم بإدارة الجامعة وكلياتها...

 

أضرب المئات من العاملين بجامعة بنها عن العمل اليوم (الاثنين)، معلنين اعتصامهم بمقار عملهم بإدارة الجامعة وكلياتها بمدن بنها ومشتهر وشبرا ، للمطالبة بتحسين أحوالهم المعيشية ، ورفع رواتبهم ومساواتهم بأعضاء هيئات التدريس.
 
وردد المتظاهرون الهتافات المنددة بسياسات الجامعة ، ووزارة التعليم العالي ومنها: " إحنا إللي شايلنها ، وهما إللي وكلنها " ، و"واحد اثنين ، رئيس الجامعة فين "، كما هددوا بتصعيد الموقف ،  والدخول فى إضراب عن الطعام في حال رفض مطالبهم .
 
من جانبه أكد علاء رمضان – أمين عام اللجنة الثقافية بالجامعة والمتحدث باسم العاملين- أن مطالبهم هى صرف بدل جامعة للعاملين بجميع الكليات على أن تكون الدرجة الاولى وما فوقها 1000جنيه شهريا ، والثانية 900جنيه ، والثالثة 800جنيه ، والرابعة 700جنيه ، والخامسة والسادسة 600جنيه شهريا  .
 
وأضاف "رمضان" أنه لابد من صرف بدل جودة أداء للعاملين بالجامعة بنسبة 150% من الأساسي، وزيادة نسبة الامتحانات من 3% الى 5% ، وصرف صندوق التكافل الاجتماعي وفقا لأخر أساسي عن الإحالة للمعاش وإلغاء التأمين الصحي، وتحويله إلى التأمين العام دون سداد مصاريف علاج أ و رسوم لأي عمليات جراحية ، وكذلك مشاركة الموظفين في انتخابات عمداء الكليات وتعيين أبناء العاملين بالجامعة.
 
كما لفت إلى أنه سيتم تصعيد المطالب لرئيس الجمهورية محمد مرسي في حالة عدم اهتمام إدارة الجامعة بتنفيذها .
 
من جانبها أرسلت النقابة الفرعية للعاملين بالجامعة مذكرة للنقابة العامة تتضمن جميع مطالبهم منها تخصيص بدل جامعة لهم أسوة بأعضاء هيئة التدريس، والرعاية الصحية الشاملة لهم على نفقة الجامعة، ورفع مكافأة الامتحانات بقيمة 500 يوم بواقع 5% من الراتب الأساسي، ورفع الحوافز إلى 250% ، وصرف بدل جودة لهم أسوة بأعضاء هيئة التدريس، والمشاركة في انتخابات عمداء الكليات .
 
ومن ناحية أخرى أشار سيد الخولي – أحد المعتصمين – بأن عميد كلية الآداب لم يحرك ساكنا ، ولم يهتم بأمر العاملين المعتصمين على عكس عميد كلية التربية الذي تحدث للعاملين ، وحاول إقناعهم بالعدول عن قرار الاعتصام ، وأوضح أن إدارة الكلية تهتم فقط بالطلبة والأساتذة العاملين بها ، ولا تعطي أي اهتمام للإداريين والعاملين بها ، قائلا: " إحنا ولاد البطة السودا" .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023