شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو الفتوح يطالب بالإفراج عن طبيب مصري محتجز في لبنان

أبو الفتوح يطالب بالإفراج عن طبيب مصري محتجز في لبنان
طالب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح مرشح الرئاسة السابق، وأمين عام اتحاد الأطباء العرب، الإفراج عن الطبيب...

طالب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح مرشح الرئاسة السابق، وأمين عام اتحاد الأطباء العرب، الإفراج عن الطبيب المصري "محمد الهمشري" الذي تم اعتقاله أمس السبت 8 سبتمبر 2012 من مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت أثناء قدومه من لندن حاملاً أجهزة اتصالات توفر خدمة الإنترنت في مناطق انقطاعها من خلال الاتصال عن طريق الستالايات وتعرضه على المحكمة العسكرية غدًا.

واستنكر اتحاد الأطباء العرب- من خلال بيان رسمي- ما حدث مع الطبيب المصري، مؤكدًا أنه يدين بشدة الاعتقال والإجراءات التي وصفها بـ "التعسفية غير القانونية".

وقال البيان: إن القانون اللبناني والدولي لا يسمحان مطلقًا بالاعتداء على حرية أحد في مثل تلك المواقف، وأن أقصى ما يسمح القانون بفعله إزاء موقف كهذا هو منع دخول تلك الأجهزة وليس حتى مصادرتها.

وأضاف البيان "أنه لم يعد مقبولاً مطلقًا أن يتم التعدي على حريات المواطنين الشرفاء من أبناء الأمة العربية، في الوقت الذي نحرص فيه على علاقات طيبة مشتركة متّزنة مع كل الدول العربية الشقيقة، ومنها لبنان بكل أطيافها المجتمعية والسياسية، نجد في هذا الإجراء إساءة لتلك العلاقات، وتعديًا على مبادئ حقوق الإنسان الأساسية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023