شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التونسيون يتظاهرون لتحقيق أهداف الثورة

التونسيون يتظاهرون لتحقيق أهداف الثورة
  تظاهر اليوم الجمعة في ساحة القصبة بوسط تونس العاصمة،الآلاف من أعضاء و أنصار حركة النهضة الإسلامية التي تقود...

 

تظاهر اليوم الجمعة في ساحة القصبة بوسط تونس العاصمة،الآلاف من أعضاء و أنصار حركة النهضة الإسلامية التي تقود الائتلاف الحاكم في البلاد، والمحسوبين على التيارات الإسلامية الأخرى، للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة.

وتجمع نحو 10 آلاف شخص جاءوا إلى تونس العاصمة من مختلف مناطق البلاد في ساحة القصبة غير بعيد عن مقر الحكومة التونسية تلبية لدعوة كان عدد من الجمعيات الأهلية المقربة من حركة النهضة قد وجهتها للضغط على الحكومة ودفعها باتجاه تحقيق أهداف الثورة، منها إقصاء أنصار الحزب الحاكم السابق المنحل (التجمع الدستوري الديمقراطي) من الحياة السياسية، و"تطهير" مؤسسات الدولة من "فلول" النظام السابق.

ورفع المتظاهرون شعارات مؤيدة للحكومة،منها"يا حكومة سير سير في عملية التطهير"، وأخرى تنادي بالتطهير منها "الشعب يريد تطهير القضاء"، و"الشعب يريد تطهير الإعلام"، وغيرها من الشعارات الأخرى التي تصب في خانة الإقصاء.

وكان لافتا مشاركة حركة النهضة الإسلامية في هذه التظاهرة رغم أنها تقود الحكومة الحالية، في حين نأى حزب المؤتمر من أجل الجمهورية شريك حركة النهضة في الائتلاف الحاكم بنفسه عن هذه المسيرة، حيث أكد أمينه العام محمد عبو عدم مشاركة حزبه فيها . 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023