شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بروتوكول تعاون بين اتحاد الأطباء وجمعية لقلب الأطفال

بروتوكول تعاون بين اتحاد الأطباء وجمعية لقلب الأطفال
  وقعت لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب بروتوكول  للتعاون مع جمعية مصر لقلب الأطفال وذلك في إطار البدء في...

 

وقعت لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب بروتوكول  للتعاون مع جمعية مصر لقلب الأطفال وذلك في إطار البدء في تنفيذ مشروع المسح الطبي لتلاميذ المدارس والذي يستهدف فحص وكشف وعلاج 10 ملايين من تلاميذ المدارس الحكومية الأزهرية في مصر.
 
وأشار الاتحاد – في بيان وزعه اليوم  إلى أن هذا البروتوكول يأتي إيمانا من الطرفين بأهمية الحالة الصحية لتلاميذ المدارس المصرية وما لها من مردود إيجابي على الأسرة والمجتمع.
 
وأوضح أن البروتوكول ينص على أن تقوم لجنة الإغاثة والطوارئ بتمويل المشروع عن طريق تنظيم قوافل ميدانية مجهزة ومدربة للفحص والتشخيص والعلاج ، فيما تقوم جمعية مصر لقلب الأطفال بتوفير الكوادر المتخصصة من أعضاء الجمعية لعمل موجات فوق صوتية على قلب الأطفال .
 
وذكر البيان أن الجمعية ستقوم بتوفير الكوادر المطلوبة في جراحات قلب الأطفال من أساتذة من قسم قلب الأطفال جامعة القاهرة و عين شمس و جامعة الأزهر، وأساتذة من قسم قلب الأطفال بمعهد القلب بالإضافة إلى توفير كوادر الجمعية من الجامعات بالمحافظات التي يقوم العمل بها .
 
شهد توقيع البروتوكول الدكتور إبراهيم الزعفراني – أمين عام لجنة الإغاثة 
 
والطوارئ- والدكتورة سونيا الصعيد – رئيس جمعية مصر لقلب الأطفال والدكتور عبد الرحيم محمد مدير المشروعات الداخلية بلجنة الإغاثة والطوارئ .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023