شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طرح 50% من أسهم 3 شركات تابعة للقابضة بالبورصة

طرح 50% من أسهم 3 شركات تابعة للقابضة بالبورصة
   كشف حمدي زاهر - رئيس جمعية نهضة وتعدين- عن التخطيط لإنشاء عدد من الشركات التابعة للشركة القابضة مع طرح جزء من...

 

 كشف حمدي زاهر – رئيس جمعية نهضة وتعدين- عن التخطيط لإنشاء عدد من الشركات التابعة للشركة القابضة مع طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام بالبورصة المصرية في حدود 50% من إجمالي عدد الأسهم مع وضع حد أقصى لاكتتاب الأفراد لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين لتملك الأسهم، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من إجراءات التأسيس خلال 30 يوما.
 
وأشار خلال اجتماع مجلس إدارة جمعية نهضة وتعدين انه سيتم تأسيس شركة قابضة للاستثمار في مجال التعدين بمصر وإفريقيا برأس مال 100 مليون جنيه، بالمشاركة مع الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية التابع لوزارة الصناعة وعدد من المستثمرين العاملين بالقطاع التعديني أعضاء الجمعية . 
 
وأضاف أن الجمعية ستعد مذكرة للدكتور أسامه كمال وزير البترول لطلب مشاركة هيئة الثروة المعدنية في تأسيس الشركة الجديدة.
 
من ناحيته كشف المهندس محمود الجرف – رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية- عن إعداد مذكرة للعرض على المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية للموافقة على اشتراك الجهاز ضمن مؤسسي الشركة القابضة نظرا لأهميتها البالغة في تنمية القطاع التعديني خاصة وأنها تعد أول شركة قابضة تؤسس في القطاع، بجانب خططها للاستثمار في مجالات جديدة لزيادة القيمة المضافة للخامات التعدينية وبالتالي مضاعفة عائدها على الناتج المحلي الإجمالي لمصر. 
 
وحول مجالات عمل الشركات التابعة أوضح حمدي زاهر أنه سيتم بداية إنشاء 3 شركات تابعة للشركة القابضة لتنفيذ عددا من المشروعات التعدينية، الأولى ستتولى تنفيذ مشروع إنتاج خامة أوكسيد التنتاليوم والذي تعتمد عليه أكثر من 20 صناعة وهذه الخامة يتم استيراد احتياجات مصر منها بالكامل، مشيرا إلى أن معهد بحوث الفلزات بالتبين يقوم حاليا بإعداد الدراسات الفنية الخاصة بالمشروع.
 
وأضاف أن الشركة الثانية ستتولى تنفيذ مشروع تدوير مخلفات الرخام خاصة في منطقتي جبل الجلالة والشيخ فضل بسيناء والبحر الأحمر.
 
وكشف زاهر عن موافقة شركتين استثماريتين من العاملين في مجال طرح وترويج الأوراق المالية وتنظيم الاكتتابات العامة على المشاركة في طرح أسهم الشركات الثلاثة بالبورصة، مع الدخول كشركاء في رأسمالها.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023