شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“عمداء القاهرة” يبحث استعدادات العام الدراسي الجديد

“عمداء القاهرة” يبحث استعدادات العام الدراسي الجديد
  بحث مجلس عمداء جامعة القاهرة خلال اجتماع عقده اليوم (الثلاثاء) برئاسة الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة الاستعدادات...

 

بحث مجلس عمداء جامعة القاهرة خلال اجتماع عقده اليوم (الثلاثاء) برئاسة الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة الاستعدادات والترتيبات الخاصة بالعام الجامعي الجديد 2012- 2013 ، وبدء الدراسة بمختلف الكليات يوم السبت الموافق 15 سبتمبر الجاري .
 
وتضمنت الاستعدادات الانتهاء من تجهيز المنشآت الجامعية، وقاعات المحاضرات، والورش ، والمعامل، والمكتبات، وإعلان الجداول الدراسية، وأماكنها وتوقيتاتها، وتوزيع الطلاب على الشعب الدراسية، وإعداد برامج الأنشطة الطلابية المختلفة، وبرامج تنمية المهارات والرعاية الاجتماعية، وتوفير الكتاب الجامعي للطلاب بسعر مناسب للاستفادة من الدعم المخصص للكتاب في الكليات إلى جانب تسكين الطلبة والطالبات المقبولين بالمدن الجامعية خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة.
 
كما تضمنت الانتهاء من نتائج التحويلات ونقل قيد الطلاب بين الكليات قبل نهاية الشهر الجاري حتى يتمكن الطلاب من استخراج بطاقاتهم الدراسية والانتظام في العملية التعليمية.
 
ودعا د. حسام كامل عمداء الكليات إلى إعداد برامج في كلياتهم لاستقبال الطلاب خاصة الجدد في الأسبوع الأول من الدراسة وتعريفهم بنظامها ومنشآت ومرافق الجامعة، مؤكدا على ضرورة الإعلان عن الأنشطة الطلابية في الكليات على مستوى الجامعة وتشجيع التأليف المشترك بين الأساتذة.
 
وأشار إلى أن مشروع دعم الكتاب الذي تموله الجامعة وبدأته قبل عامين في كليتي التجارة والآداب ويتم من خلاله شراء حق التأليف من الأساتذة وتوفيره للطالب بسعر موحد 5 جنيهات سيتم العمل به في بعض أقسام كلية الآداب وبعض مقررات كليات الحقوق ودار العلوم والتربية النوعية .
 
وناقش المجلس أيضا الضوابط الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات فيما يتعلق بصرف بدل الجامعة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والذي تقرر مؤخرا من الدولة في إطار تحسين أوضاعهم المالية .
 
وناقش تطبيق القانون الصادر بأيلولة 20% من فائض الصناديق الخاصة لوزارة المالية وتنفيذه بما لا يخل بأداء الوحدات والمراكز ذات الطابع الخاص في الجامعة مع إعادة هيكلة بعض الوحدات الخاصة التي لا تحقق ربحا .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023