شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تنفي وجود 800 مليونيرا في غزة من تجارة الأنفاق غير الشرعية

حماس تنفي وجود 800 مليونيرا في غزة من تجارة الأنفاق غير الشرعية
  نفت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس " وحكومتها تصريحات رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس حول...

 

نفت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس " وحكومتها تصريحات رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس حول وجود 800 مليونيرا في قطاع غزة أفرزتهم تجارة الأنفاق غير الشرعية ، مؤكدين عدم تمسك حماس بالأنفاق وإنها ظاهرة يتحمل وجودها الاحتلال الإسرائيلي بحصاره المتواصل للقطاع.
 
وأعلن الرئيس عباس في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن ظاهرة الأنفاق شاذة وغير شرعية ولا يجوز استمرارها و أصبحت تمثل "دجاجة تبيض ذهبا لحماس" وتمول حكمها لقطاع غزة، مضيفا أن هناك أكثر من 800 مليونير جديد في غزة وحدها من تجارة هذه الأنفاق.
 
ورفض الدكتور يوسف رزقه المستشار السياسي لرئيس حكومة حماس ذلك بشده ، ووصف تصريحات عباس بأنها "مبالغة سياسية" هدفها التحريض ضد حماس وحكومتها كما إنها نوع من المناكفات السياسية .
 
وأكد رزقه أنه لا وجود لمثل هذا الرقم من المليونيرات في القطاع وهذه التصريحات عارية عن الصحة تماما.
 
وتابع " الأنفاق تساعد على الحياة في قطاع غزة واختلقت من أجل التغلب على مصاعب الحصار الإسرائيلي والمساعدة على الحياة ، مؤكدا عدم تمسك حماس بالأنفاق التي وصفها بأنها ظاهرة سلبية تزول بفتح المعابر" .
 
كما اتفق معه القيادي في حركة حماس الدكتور أحمد يوسف في أن ما صرح به الرئيس عباس حول مليونيرات غزة مبالغة سياسية ،مضيفا أن الأنفاق ليست وسيلة للثراء، مستدركا "ربما أثرت البعض منها لكن ما ذكر من رقم فيه مبالغة كبيرة".
 
وأضاف الدكتور أحمد يوسف أن تجارة الأنفاق ليست طريقة للثراء السريع لكن هي وسيلة لتوفير الحاجات الرئيسية لشعب محاصر.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023