شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة تشكل لجنة جديدة لوضع قواعد تكليف الأطباء

الصحة تشكل لجنة جديدة لوضع قواعد تكليف الأطباء
  عقدت اللجنة النقابية والوزارية المشكلة من نقابة الأطباء ووزارة الصحة؛ لمناقشة مشاكل الأطباء والعمل على حلها...

 

عقدت اللجنة النقابية والوزارية المشكلة من نقابة الأطباء ووزارة الصحة؛ لمناقشة مشاكل الأطباء والعمل على حلها أولى اجتماعاتها بوزارة الصحة بعد طلب وزير الصحة بإعادة تشكيل اللجنة وعودتها للانعقاد مرة أخرى, وخرجت بمجموعة من القرارات المهمة.

وصرح الدكتور عبد الرحمن جمال – مقرر لجنة الشباب بنقابة الأطباء وعضو اللجنة النقابية الوزارية في بيان وزعته النقابة اليوم – أن الاجتماع خرج بمجموعة من النتائج القوية والمهمة منها: الاتفاق على تكوين لجنة لوضع تصور عن قواعد جديدة ميسرة لتكليف الأطباء, وإعادة صياغة وتعديل القرارات الوزارية الخاصة بالتكليف.

وأوضح أن اللجنة ستضم من نقابة الأطباء كلا من الدكتور أحمد لطفي – مقرر لجنة الإعلام والنشر – والدكتور محمد حماد – عضو مجلس النقابة العامة – والدكتورة منى مينا -عضو المجلس -، ومن وزارة الصحة الدكتور سيد عبد الحافظ – مدير إدارة التكليف – والدكتور محسن طه.

وقال «جمال»: إنه أيضا خلال الاجتماع تم الاتفاق على تكوين لجنة لدراسة تطوير العمل بأقسام الطوارئ والرعاية المركزة, وحل المشاكل المتعلقة بالرعاية الحرجة وغرفة الطوارئ, وتضم اللجنة كلا من الدكتور عبد الفتاح رزق – الأمين العام للنقابة – والدكتور عبد الرحمن جمال، ومن الوزارة الدكتور عادل أبو زيد – وكيل

الوزارة -.وقال مقرر لجنة الشباب: إن الوزارة وافقت على مد فترة التقديم للدراسات العليا لمدة أسبوعين من أول سبتمبر وحتى منتصف الشهر، كما تم إرسال خطاب لوزارة المالية بخصوص تمويل القرار رقم 586 لسنة 2012 الخاص برفع قيمة النوبتجية من 45 جنيها إلى 60 جنيها مع عدم التقيد بحد أقصى في المناطق النائية.

وأشار إلى أنه تم استعراض عدد من مشاكل الزملاء مثل مشكلة عدم وفرة فرص التسجيل لتخصص العناية المركزة, مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على زيادة عدد فرص التسجيل في التخصص بالزمالة المصرية.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023