شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير المصري الجديد يصل الرياض

السفير المصري الجديد يصل الرياض
  وصل السفير عفيفي عبد الوهاب ، سفير جمهورية مصر العربية لدي المملكة العربية السعودية مساء امس (السبت)،  لمدينة...

 

وصل السفير عفيفي عبد الوهاب ، سفير جمهورية مصر العربية لدي المملكة العربية السعودية مساء امس (السبت)،  لمدينة الرياض لمباشرة مهام عمله كسفير فوق العادة ومفوضا لمصر لدي المملكة .

 وذلك خلفا للسفير محمود عوف الذي غادر الرياض يوم الاربعاء الماضي بعد انتهاء فترة عمله بالمملكة، حيث من المنتظر ان يتولي منصب مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية بديوان عام الوزارة بالقاهرة.

و قد صرح  السفيرعفيفي عبد الوهاب ،  عشية وصوله للمملكة بان الاولوية الاولي التي يضعها علي قائمة جهوده بالمملكة ستتركز في رعاية المصريين المقيمين بالمملكة وتعزيز العلاقات الاخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة .

يذكر أن السفير عبد الوهاب من مواليد مدينة طوخ بمحافظة القليوبية عام 1956، وتخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة عام 1978 ثم التحق بالسلك الدبلوماسي اوائل الثمانينيات،  حيث عمل بسفارات مصر في مونروفيا وبكين واوتاوا كما سبق له العمل في سفارة مصر بالرياض مستشارا دبلوماسيا خلال الفترة من 1994- 1998 ، كما شغل منصب قنصل مصر العام بجدة خلال الفترة من 2005-2008 قبل ان ينتقل منها سفيرا لمصر بالخرطوم من 2008-2010 ، ثم عاد ليشغل منصب مندوب مصر الدائم لدي جامعة الدول العربية في الفترة من 2010- 2012 والذي استمر فيه الي ان تم تعيينه سفيرا لمصر لدي المملكة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023