شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء بالإسكندرية ينظموا وقفة للتضامن مع طالب التنسيق

نشطاء بالإسكندرية ينظموا وقفة للتضامن مع طالب التنسيق
  نظم عشرات النشطاء من حركة كفاية وائتلاف شباب الثورة بالإسكندرية صباح اليوم (السبت) ، وقفة تضامنية أمام مقر نيابة...

 

نظم عشرات النشطاء من حركة كفاية وائتلاف شباب الثورة بالإسكندرية صباح اليوم (السبت) ، وقفة تضامنية أمام مقر نيابة الإسكندرية بالمنشية، مع الطالب "عماد أبو اليزيد" المحتجز على خلفية الاعتصام أمام مبنى جامعة الإسكندرية إحتجاجا علي غلق باب التحويل بين الكليات للمغتربين منذ الأربعاء الماضي .
 
استنكر المشاركون بالوقفة الأساليب الأمنية في التعامل مع المتظاهرين السلميين من اختطاف وضرب وسحل وتلفيق اتهامات باطلة، ووصفوه بأنه مثلما كان يحدث في عهد الرئيس المخلوع، مؤكدين أنهم لن يتهاونوا في حق الطالب المحتجز حتى يعاقب من اعتدوا عليه وانتهكوا حريته . 
 
ودعا المشاركين إلى الإفراج الفوري عن "عماد" ومحاسبة أفراد الأمن الذين قاموا بالاعتداء عليه وسحله واقتياده للقسم والاعتداء عليه بداخله مرة أخري ، فضلا عن تلفيق تهم إتلاف الممتلكات العامة والتعدي على ضابط شرطة وقطع الطريق العام له .
 
وكان الطالب عماد أبو اليزيد مشاركا في وقفة احتجاجية أمام مقر جامعة الإسكندرية بالشاطبي؛ احتجاجا على غلق باب التحويل بين الجامعات بالنسبة للطلبة المغتربين ، حيث اعتدى عليه عدد من العناصر الأمنية في زي مدني ، واقتادوه في سيارة نصف نقل لقسم باب شرق ، قبل أن يعتدي عليه عدد من أفراد الأمن بالقسم أيضا .
 
وقد ذكر والد الطالب أنه حرر محضرا بحق أفراد الأمن الذين اعتدوا على ابنه ، فعرض عليه الضابط المشكو بحقه التنازل عن المحاضر مقابل الإفراج عن ابنه ، وبمجرد تنازل الأب عن المحضر رفض الضابط إخلاء سبيل "أبو اليزيد" وحوله إلى نيابة الإسكندرية العامة لتباشر التحقيق معه بشأن التهم المنسوبة إليه .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023