شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأسد: الحسم السريع كلام غير منطقي لأننا نخوض معركة إقليمية وعالمية

الأسد: الحسم السريع  كلام غير منطقي لأننا نخوض معركة إقليمية وعالمية
  قال الرئيس السوري بشار الأسد إن حكومته كانت على علم بتخطيط بعض المسؤولين للانشقاق وسهلت لهم الرحيل, محملًا تركيا...

 

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن حكومته كانت على علم بتخطيط بعض المسؤولين للانشقاق وسهلت لهم الرحيل, محملًا تركيا مسؤولية الدماء التي تسيل في بلاده.

وأضاف الأسد في مقابلة مع تلفزيون "الدنيا" بثتها يوم الأربعاء أن "في بعض الحالات كان لدينا معلومات (عن انشقاقات) ولكن كان السؤال في المؤسسات المعنية (هو) ماذا نفعل وكيف نتصرف? قلنا لهم المنع ليس شيئًا صحيحًا.. الخروج هو الشيء الصحيح ولكي يكشفون أمام المواطن السوري".

وتابع "كل شخص يخرج من الوطن انتهى لأن الشعب السوري لا يحترم من يهرب والشعب السوري لا يقاد بالتحكم عن بعد، من يفر إما إنسان قدم له المال فهو فاسد ومرتشي أو شخص جبان.. أي إنه إما ضعيف أو سيء.. وهذه عملية إيجابية وهي عملية تنظيف ذاتي".

وأوضح أن "الانشقاق هو انشقاق مؤسسة عن مؤسسة وعلى رأس هذه المؤسسة أشخاص يقومون بالتمرد"، معتبرًا أن "الذي حصل هو عملية فرار إلى الخارج وليس إنشقاقًا ومن فر هو إما شخص فاسد قدم له المال وإما شخص جبان هدد وإما شخص طموح كان يأمل أن يحصل على مناصب لم يحصل عليها وهذه العملية هي عملية تنظيف للدولة وللوطن بشكل خاص".

وأكد أن "الدولة التركية تتحمل مسؤولية مباشرة في الدماء التي سفكت في سوريا".

وقال الرئيس السوري "لا يمكن فصل الوضع في حلب عن الوضع في سوريا الكل يريد الحسم خلال أيام وخلال ساعات أو أسابيع، عندما تريد القوات المسلحة أن تستخدم كل قدراتها تستطيع أن تسحق المناطق، وهناك إمدادًا مستمرًا للمسلحين في حمص تحديدًا".

وتابع "الكل الحسم السريع  كلام غير منطقي لأننا نخوض معركة إقليمية وعالمية ولابد من وقت لحسمها ولكن يمكنني الاختصار بالقول اننا نتقدم للأمام وأن الوضع أفضل ولكن عمليًا لم يتم الحسم بعد وهذا بحاجة لوقت ".

وقال إن "المنطقة العازلة هي منطقة تتم بموافقة الدولة" قائلا "الحديث عن مناطق عازلة غير موجود، وحماية الوطن لا تعني الحماية من الخارج فقط بل الحماية من الداخل, والعدو تحرك هذه المرة من الداخل وليس من الخارج، ومهمة الجيش والقوات المسلحة في كل دول العالم هو حماية الوطن".

وشدد الأسد على أن "التحدث عن أن الحراك كان غير مسلح تفسير غير دقيق لأنه في الأسبوع الأول سقط لنا عدد من القتلى"، مؤكدا أنه "لا بد من محاسبة كل شخص إرتكب خطأ أو كل من أراد أن يطيل الأزمة لأسباب مختلفة, وذلك أمر محسوم".

واعتبر الأسد أن "الجامعة العربية ليست مقياسا للعروبة"، قائلا "سوريا أولا وهذا من البديهيات وهذا لا يتنافى مع القومية العربية والبعض من المسؤولين العرب لا ينتمون للعروبة والآن نحن أكثر التزاما بالعروبة ".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023