شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اندلاع أعمال شغب داخل مخيم الزعتري لللاجئين السوريين في الأردن

اندلاع أعمال شغب داخل مخيم الزعتري لللاجئين السوريين في الأردن
اندلعت أعمال شغب مساء اليوم الثلاثاء بمخيم «الزعتري» لللاجئين السوريين في محافظة المفرق الأردنية، وسط...

اندلعت أعمال شغب مساء اليوم الثلاثاء بمخيم «الزعتري» لللاجئين السوريين في محافظة المفرق الأردنية، وسط أنباء عن وقوع إصابات بين اللاجئين وقوات الأمن والدرك الأردنية.

 

وقال مصدر أردني مطلع – في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان-:

إن عشرات اللاجئين السوريين تظاهروا بسبب ما أسموه بـ«الظروف الصعبة التي يعيشونها داخل المخيم»، وقاموا بأعمال شغب مما أدى إلى إطلاق قوات الأمن والدرك الأردنية للغاز المسيل للدموع؛ لتفريق المحتجين الذين حاولوا الخروج من بوابة المخيم, وافتعال مواجهات مع الأمن الأردني.

وشهد مخيم «الزعتري» يوم السبت الماضي أعمال شغب من جانب اللاجئين السوريين؛ احتجاجا على ما وصفوه بسوء أوضاعهم المعيشية، أصيب على إثرها 4 من رجال الأمن الأردني, وتسببت في تحطيم عدد من المركبات بداخل المخيم.

وارتفع عدد اللاجئين السوريين داخل مخيم الزعتري حاليا إلى أكثر من 20 ألفا وسط احتجاجات وشكاوى من جانب هؤلاء اللاجئين على الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها بداخله؛ حيث يقع المخيم في منطقة صحراوية ذات طقس حار, كما تتعرض لرياح محملة بالغبار فضلا عن ضعف الخدمات والبنية التحتية داخل المخيم.

من جهة أخرى، طالب محتجون اعتصموا اليوم أمام مقر المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في عمان بإغلاق مخيم «الزعتري» ونقله إلى مكان أكثر ملاءمة للظروف الإنسانية.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023