شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محكمة سوهاج تحبس المدرس”القبطي المتهم بسب الرسول وسط محاولات الفتك به

محكمة سوهاج تحبس المدرس”القبطي المتهم بسب الرسول وسط محاولات الفتك به
قررت محكمة سوهاج بجلستها اليوم، تجديد حبس المدرس القبطي المتهم بنشر صور مسيئة للرسول محمد - صلى الله عليه وسلم-...

قررت محكمة سوهاج بجلستها اليوم، تجديد حبس المدرس القبطي المتهم بنشر صور مسيئة للرسول محمد – صلى الله عليه وسلم- عبر صفحته الشخصية على"الفيس بوك"، لمدة 45 يوماً على ذمة التحقيق .

كانت المحكمة قد بدأت جلستها اليوم تحت حراسة مشددة، بعد تجمع عدد كبير من شباب الجماعة الإسلامية، والتيار السلفي، من أبناء مدينتي طما وطهطا وبعض شباب التيارات الإسلامية بمحافظة سوهاج، أمام وداخل قاعة المحاكمة، محاولين الفتك بالمتهم؛ حيث تم التحفظ على المتهم داخل غرفة رئيس المحكمة لمدة زادت على 3 ساعات، بعد قيام الأجهزة الأمنية بوضع خطة بديلة لخروجه على أن تتزامن مع صلاة الظهر أثناء قيام المتجمعين بأداء الصلاة .

إلا إنهم فطنوا لذلك، وقاموا بتقسيم أنفسهم لمجموعتين، الأولى تؤدى الصلاة والثانية تقوم بالانتظار أمام المحكمة للفتك بالمتهم، وتدخلت قوات كبيرة من قوات الأمن لحمايته، وإعادة ترحيله لمحبسه بحي الكوثر، وذلك بإخراجه من الباب الخلفي للمحكمة.

كان مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغًا من مركز شرطة طما، يفيد سيطرة وحدة المباحث على أحداث فتنة طائفية، إثر قيام مدرس قبطي بوضع رسومات مسيئة للرسول على صفحته على الفيس بوك، بالإضافة بعض الشتائم ضد الرئيس مرسي، والتي أنكرها المتهم جميعًا في محضر الشرطة، وفي تحقيقات النيابة العامة.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث بقيادة المقدم عصام نبيل رئيس مباحث مركز شرطة طما، وتبين من خلال التحريات، تلقى بلاغًا من محمد صفوت تمام 32 عاماً مهندس زراعي ويقيم قرية سلامون، يشتكى فيه من قيام أحد الأشخاص بتوجيه ألفاظ خارجة إليه، وتوجيه السباب والشتائم للدين الإسلامي عبر صفحتي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وبالدخول على الصفحة، تبين أنها تخص شخصًا يدعى (بيشوى . ا) وموجود عنوانه على الصفحة وكافة بياناته، وبالتوجه إلى العنوان، تم إلقاء القبض عليه، وتبين أنه مدرس، وبمواجهته أنكر صلته بالواقعة، وأشار إلى أن الصفحة الخاصة به تم سرقتها منذ السبت، ولا علاقة له بها من قريب أو بعيد.

من جانبه، قام رئيس مباحث طما، بمخاطبة المعلومات والتوثيق للتحقيق في الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 3119 إداري مركز طما، وتم العرض على النيابة العامة، التي أصدرت قرارها السابق.

كان المتهم قد اعترف أثناء التحقيقات النيابة العامة، أمام أحمد القناوي، رئيس نيابة طما، بإشراف المستشار مصطفى عبد الكريم المحامي العام لنيابات شمال سوهاج، أن الصفحة تخصه ولكنها سرقت منه، وأمرت النيابة بحبسه وجدد له قاضي المعارضات بمحكمة طهطا الجزئية قرار حبسه خمسة عشر يومًا، وتم عرضه على محكمة سوهاج الاستئنافية، التي جددت حبسه أيضا 45 يومًا.

يذكر أن هذه المرة هي الثانية، التي تحاول فيها التيارات الإسلامية الفتك بالمتهم المذكور؛ حيث سبق وشهدت المحكمة الجزئية بطهطا، تجمع عدد من الأهالي بمدينة طما المنتمين إلى بعض التيارات الإسلامية، أمام المحكمة، وقاموا برشق سيارة الشرطة بالطوب والحجارة محاولين الفتك بالمتهم، لولا سرعة تحرك وتدخل الأمن بطريقة سريعة، وقاموا بتخليصه من بين أيديهم، وتم نقله إلى محبسه مرة أخرى، كما تم فرض حراسة أمنية مشددة حول مركز الشرطة، تحسبا لحدوث تداعيات جديدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023