شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. وصول أخر أفواج المعتمرين بميناء سفاجا

اليوم.. وصول أخر أفواج المعتمرين بميناء سفاجا
يصل اليوم (الأربعاء) إلى ميناء سفاجا البحرى أخر فوج من المعتمرين ، كان قد صرح بذلك اللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس الهيئة...

يصل اليوم (الأربعاء) إلى ميناء سفاجا البحرى أخر فوج من المعتمرين ، كان قد صرح بذلك اللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس الهيئة العامة لمواني البحرالأحمر.

وأضاف -رئيس هيئة الموانئ –أنه وصل 50 ألف معتمر لمينائى "نويبع – سفاجا" على مدار 4 أيام منذ بدء رحلات عودة المعتمرين ، موضحا أن منتصف الليل سوف تشهد ميناء سفاجا آخر رحلات وصول المعتمرين فى رحلات مكوكية للعبارتين "محبة – مودة".

وقد خصص ميناء سفاجا 4 عبارات لعودة المعتمرين من الموانئ السعودية، حيث كان قد تقرر تشغيل 4 عبارات على الخط الملاحي من سفاجا إلى ينبع ، ومن سفاجا إلى جدة، وقد دخلت العبارة "اليوسيفية" خدمة نقل المعتمرين لأول مرة منذ تشغيلها على الخط الملاحي "سفاجا – ضبا" لنقل الركاب، بالإضافة إلى العبارتين "مودة ، ووادي النيل" فى نقل وإعادة المعتمرين.
 
 كما دخلت العبارة محبة كتعزيزات إضافية لأن العبارات الأربع تعمل مع بداية عودة المعتمرين خلال أيام العيد ، وهو موسم العودة كما تم تشغيل العبارة "الرياض" فى نقل الركاب على خط ضبا – سفاجا.

يذكر أنه قد وصل إلى ميناء سفاجا البحري يوم الأحد الماضي 2450 معتمرًا قادمين من ميناء "ينبع" السعودي على متن العبارتين "اليوسيفية" و"مودة ، كما وصل أيضا  يوم الاثنين الماضى إلى ميناء سفاجا  950 معتمر قادم من ميناء ينبع بالسعودية ، ووصلت العبارة مودة وعليها 1350 معتمر وغادرت العبارات اليوسفية ووادي النيل ومودة ، ولم يحملوا أى ركاب متوجهين للاراضى السعودية لنقل المعتمرين فى رحلات مكوكية .

وقد سار الموسم  بشكل منتظم من حيث سفر وعودة المعتمرين وأنه أفضل بكثير من العام الماضي ، وهذا ما صرح به رئيس المواني ، مضيفا إلى أنه تم تفادي بعض المشاكل والمعوقات التي كانت تواجه المعتمرين وأن جميع إجراءات المعتمرين تنتهي في 15 دقيقة فور وصوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023