شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إقبال كبير من المصطافين على جمصة بعد ركود دام شهرا كاملا

إقبال كبير من المصطافين على جمصة بعد ركود دام شهرا كاملا
عاد مصيف جمصة التابع لمحافظة الدقهلية لأستقبال المصطافين من جديد بعد ركود شهدته لمدة شهر كامل خلال رمضان، وذلك لتعلن لزوارها أن...

عاد مصيف جمصة التابع لمحافظة الدقهلية لأستقبال المصطافين من جديد بعد ركود شهدته لمدة شهر كامل خلال رمضان، وذلك لتعلن لزوارها أن موسم الصيف لم ينته، فيما زادت حركة البيع والشراء على الشواطئ للباعة الجائلين لتنتعش المدينة كما كانت من قبل.

وتوافدت رحلات اليوم الواحد من المحافظات المختلفة وذلك لقضاء إجازة العيد على الشاطئ ووسط الرمال ونزول المياه للاستحمام والاستمتاع بالهواء الطلق، فضلا عن أهالى المدينة الذين قرروا الوجود اليومى على الشاطئ وعدم تركها للمصطافين والتمتع قليلا بها قبل التزاحم عليها من قبل المصطافين بنهاية الشهر الحالى وقبل بداية الدراسة.

وازدحمت الشوارع الرئيسية ومحلات البيع وقام بعض الشباب بفرش بعض السلع على الأرصفة،كما فرش مستأجرو الشواطئ الكراسى والشماسى على الرمال وارتفعت أسعار التأجير فى معظم الشواطئ من 3 جنيهات للكرسى إلى 7 جنيهات والشماسى 20 جنيها بالشواطئ المجانية وذلك تعويضا لغياب المصطافين عن الشواطئ خلال شهر رمضان.

ويقول معتز عبد الكريم، مستأجر لأحد الشواطئ المجانية،" إن المحافظة تقوم بتأجير كراسى على الشاطئ بأسعار أقل ولكنها مرتبطة بوقت معين لذلك يلجأ المصطافون إلينا بزيادة فى السعر حتى تظل الكرسى معهم  طول اليوم".

ويضيف  معتز أن الشواطئ شهدت ركودا خلال 30 يوما مما أثر عليهم ولا بد من تعويض ذلك خلال إجازة العيد والبعض لا ينظر إلى هذه الزيادة البسيطة فى تأجير الكراسى أو الشماسى.

وفى المقابل وصف عدد من الدقهلاوية ما يحدث فى المدينة فى موسم الصيف وإجازة العيد بأنه احتلال من قبل المحافظات الأخرى وأسموه بـ«الغزو» على الشواطئ وحرمانهم من النزول إلى المدينة فى إجازة العيد بسبب الازدحام الشديد.

ويقول غانم عبد المجيد، محاسب،33 عاما  إن إجازة العيد على الشواطئ تخص المحافظات الأخرى وليس الدقهلية وذلك لأن الجميع يتوافد إليها بسبب أسعار الشواطئ الرخيصة والرحلات، لافتا إلى أن رحلة اليوم الواحد لا تتعدى الـ50 جنيها مما يجعل  الكل يشارك بها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023