شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجمرة الخبيثة تقضي على حياة بريطاني

الجمرة الخبيثة تقضي على حياة بريطاني
  قالت السلطات الصحية أمس الجمعة: إن بريطانياً يتعاطى المخدرات توفي جراء إصابته بالجمرة الخبيثة؛ مما سبب مخاوف من...

 

قالت السلطات الصحية أمس الجمعة: إن بريطانياً يتعاطى المخدرات توفي جراء إصابته بالجمرة الخبيثة؛ مما سبب مخاوف من زيادة تفشٍ للإصابة النادرة في أوروبا بين متعاطي الهيروين.

وقالت وكالة حماية الصحة في بيان: إن المتعاطي ربما يكون أصيب جراء تعاطيه هيروينا ملوثا وان هناك ما لا يقل عن سبع حالات مماثلة في أنحاء أوروبا.

وقال ديليس مورجان من وكالة حماية الصحة: "من المرجح التعرف على… المزيد من الحالات في إطار التفشي المنتشر في دول الاتحاد الأوروبي."

وأضافت الوكالة التي تأسست لحماية الصحة وللوقاية من الأمراض المعدية والبيئات الخطرة أن الإصابة بالجمرة الخبيثة بين متعاطي المخدرات نادرة جدا.

وظهرت الإصابة بالمرض في الفترة بين من 2009-2010 في أوروبا بسبب هيروين ملوث لكن قبل ذلك الحين لم يتم الإبلاغ إلا عن حالة واحدة وكانت في النرويج عام 2000.

وقالت وكالة حماية الصحة: إنه منذ يونيو 2012 سجلت 7 حالات إصابة بالجمرة الخبيثة بين متعاطي الهيروين في أوروبا ثلاثة منها في ألمانيا واثنتان في الدنمرك وواحدة في فرنسا وأخرى اسكتلندا.

وأضافت "من غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت هذه الوفيات لهما صلة بتفشي المرض في أوروبا لكن وكالة حماية الصحة ستواصل مراقبة الوضع."

ولم تتوفر تفاصيل أخرى بشأن الضحية البريطاني الذي توفي في مستشفى في بلاكبول بشمال انجلترا.

والجمرة الخبيثة بكتريا شائعة إلى حد بعيد ويمكن أن تستخدم كسلاح بيولوجي.

ونادرا ما يصاب الإنسان بهذه البكتريا لكن إذا استنشقها تتمكن منه الإصابة سريعا وتظهر الأعراض في الحال ويتعذر حينها علاجها بالمضادات الحيوية.

ولا تنتقل الإصابة بالجمرة الخبيثة مباشرة من شخص مصاب لآخر. ويمكن أن تأتي في عدة أشكال بينها إصابة الجلد والرئة التي تبلغ نسبة الوفاة فيها 75 % وإصابة الجهاز الهضمي التي يمكن أن تتطور إلى إصابة الدم وتؤدي إلى الوفاة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023