شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وسائل إعلام أردنية: رياض حجاب يتوجه للدوحة

وسائل إعلام أردنية: رياض حجاب يتوجه للدوحة
  ذكرت وسائل إعلام أردنية محلية أن رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب أبلغ "المراجع العليا" في عمان عن...

 

ذكرت وسائل إعلام أردنية محلية أن رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب أبلغ "المراجع العليا" في عمان عن رغبته فى مغادرة الأردن والتوجه إلى العاصمة القطرية "الدوحة" للاستقرار فيها.

ونقلت وكالة "البوصلة" الإخبارية اليوم (الأربعاء) عن مصادر مطلعة قولها: "إن حجاب عبر للمسئولين الأردنيين عن شكره وتقديره للاستضافة"، مشيرا إلى أنه آثر الخروج رغبة منه في عدم إحراج الأردن وعدم إعطاء ذرائع للنظام السوري للانتقام منها.

وأضافت المصادر: "إن حجاب سيغادر الأردن إلى الدوحة قريبا جدا وسيرافقه جميع أشقائه وشقيقاته مع عائلاتهم "، مشيرة إلى أن المؤتمر الصحفي الذي عقده حجاب في أحد الفنادق الكبرى بالعاصمة الأردنية عمان أمس تم بناء على توجيهات من "المراجع العليا" التي أرادت أن يكون الظهور الإعلامي الأول لحجاب من الأردن وليس غيرها، كنوع من استثمار الحدث السياسي خصوصا وأن الأردن أعلن عن وجود حجاب رسميا في عمان.

كان حجاب قد أعلن في المؤتمر الصحفي أمس أن النظام السوري بات منهارا معنويا وماديا واقتصاديا ومتصدعا عسكريا حيث لم يعد مسيطرا بالفعل على أكثر من 30 % من أرض سوريا ، مؤكدا أنه أعلن انشقاقه عن النظام السوري واستقالته من رئاسة الحكومة السورية وخرج بإرادته وهو على رأس عمله ولم تتم إقالته كما أشاع النظام السوري.

يذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد كان قد كلف رياض حجاب في السادس من يونيو الماضي بتشكيل الحكومة السورية التي أعلن تشكيلها في 23 من نفس الشهر وخلف حجاب عادل سفر الذي شكل حكومته في ابريل 2011، بعد شهر من الثورة السورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023