شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحركات الثورية بأسوان تطالب مرسي بإغلاق المعابر وتعديل كامب ديفيد

الحركات الثورية بأسوان تطالب مرسي بإغلاق المعابر وتعديل كامب ديفيد
أعلن ائتلاف شباب الثورة بأسوان؛ في بيان أصدره، عن خالص تعازيه لأسر شهداء رفح وكذلك لكل ضباط وجنود القوات...

أعلن ائتلاف شباب الثورة بأسوان؛ في بيان أصدره، عن خالص تعازيه لأسر شهداء رفح وكذلك لكل ضباط وجنود القوات المسلحة المصرية، كما يتقدم بخالص العزاء للشعب المصري العظيم.
ويرى الائتلاف أن مثل هذه الأحداث قد تكررت في الآونة الأخيرة، حيث إنها المرة الحادية عشرة التي تخترق فيها سيناء خلال ثلاث سنوات، وأنها سوف تتكرر لأن المشكلة تحتاج إلى حلول جذرية وقرارات سياسية ثورية.

وتتمثل في أن يتحمل رئيس الجمهورية؛ المسئولية كاملة أمام الشعب، وأن يقوم بتوجيه خطاب سياسي لحركه حماس والتيارات الدينية الجهادية، يحدد ما على مصر تجاه القضية الفلسطينية، أيضًا إجراء تحقيق حول الأحداث يحدد فيه الأخطاء والمسئول عنها بشكل واضح، وغلق الأنفاق على الحدود المصرية الفلسطينية من الجانب المصري فورًا، وزيادة الوجود العسكري المصري فورا بدون التقيد بقواعد اتفاقية كامب ديفيد فى المنطقة (أ) والمنطقة (ب) من سيناء، دون انتظار تعليمات من الجيش الإسرائيلي في هذا الشأن.

كما تضمن البيان؛ إنشاء منطقة تجارة حرة فورًا بين الحدود المصرية الفلسطينية توفر كافة أنواع السلع الأساسية والاستهلاكية المتطلبة للحياة اليومية لأهل غزة، ومواجهة الجماعات التكفيرية بمنتهى القوة في سيناء والعمل الدبلوماسي السريع، بإشراف رئيس الجمهورية لتعديل الملاحق الأمنية باتفاقيه كامب ديفيد بالشكل الذي يضمن لمصر فرض سيادتها كاملة على سيناء .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023