شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتهاك متواصل لحرمة رمضان والمسجد.. صهاينة يدنسون الأقصى

انتهاك متواصل لحرمة رمضان والمسجد.. صهاينة يدنسون الأقصى
أفادت «مؤسسة الأقصى للوقف والتراث» في بيان لها الإثنين أن 58 مستوطنا صهيونيا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك منذ صبيحة اليوم...

أفادت «مؤسسة الأقصى للوقف والتراث» في بيان لها الإثنين أن 58 مستوطنا صهيونيا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك منذ صبيحة اليوم على أفواج متفرقة أبرزها مجموعة من 40 مستوطنا اقتحموا الأقصى بشكل جماعي ودنسوه بجولات في أنحائه، وذلك بحراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال.
وتزامن هذا الاقتحام باقتحام مجموعة عددها 28 من مجندي ومجندات قوات الاحتلال بزيهم العسكري؛ حيث نظم هؤلاء جولات وجلسات متفرقة في المسجد تخللها التقاط صور جماعية وبعض الحركات المشينة، هذا وسادت أجواء مشحونة في المسجد الأقصى خلال هذا الاقتحام المستفزة.
وتأتي هذه الاقتحامات خاصة بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك؛ حيث حضرت أعداد من المصلين والمرابطين في الأقصى خلال ساعات الصباح خاصة طلاب مصاطب العلم في الأقصى, الذي تقوم عليه «مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات»، وقد أكد شهود عيان من «مؤسسة عمارة الأقصى» المعلومات الواردة أعلاه، بل وثقوها بالصور الفوتوغرافية.
يذكر هنا أن نحو 20 مستوطنا من الحريديم اقتحموا المسجد الأقصى يوم أمس الأحد, وحاولوا تأدية بعض الطقوس الدينية اليهودية والتلمودية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023