شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفزع الأمني بإسرائيل يصل إلى شركات السياحة

الفزع الأمني بإسرائيل يصل إلى شركات السياحة
  شددت شركات السياحة الإسرائيلية على إجراءات الحماية الأمنية على السياح الإسرائيليين في الخارج في...

 

شددت شركات السياحة الإسرائيلية على إجراءات الحماية الأمنية على السياح الإسرائيليين في الخارج في أعقاب العملية التي استهدفت سياحا إسرائيليين في مطار بورجاس بالعاصمة البلغارية صوفيا.
ووفقا لصحيفة "إسرائيل اليوم" فإنه من أبرز ما قررته الشركات الإسرائيلية هو العمل على تقوية الاتصال مع ضباط الأمن في الموانئ والمطارات ومع مكاتب المواصلات في "إسرائيل" والتنسيق مع الدول التي يكون فيها السياح الإسرائيليون بشكل متواصل.
وبحسب الصحيفة فإن شركات مكاتب المواصلات الأجرة قد استجابوا لطلب منظمي الرحلات السياحية والتي تنطلق من "إسرائيل"، مشيرة إلى أن تلك الشركات أعلنت استعدادها للتعاون مع منظمي الرحلات السياحية من خلال رفع لافتات ولوحات تساعد على جمع الإسرائيليين في المطارات بهدف التقليل من فرصة استهدافهم من قبل جماعات مسلحة على غرار ما حدث في بلغاريا.
ونقلت الصحيفة عن مسئول رفيع المستوى في إحدى شركات الأجرة قوله "سنحاول في المطارات الأجنبية عدم التركيز على وسائل نقل كبيرة في مكان واحد وسيتم نشرها في مناطق واسعة وبعيدة عن بعضها البعض".
وأشارت الصحيفة إلى أن منظمي السفريات وممثليهم في الخارج يقومون بإجراء فحوصات في كافة الحافلات وما حولها طوال الوقت ولغاية خروج الحافلة بالركاب فضلاً عن زيادة الحراس الأمنيين حول الفنادق التي يوجد بها سياح إسرائيليون كذلك الأمر في الحافلات التي تحضر لنقل الإسرائيليين من الفنادق للأماكن السياحية.
من جانبه قال مسئول في وزارة المواصلات له صلة بتلك الإجراءات "إن الوزارة توجهت في الأشهر الأخيرة إلى عدة دول من أجل زيادة الحراسة على الركاب الإسرائيليين إلا أن بعض الدول استجابت والبعض الآخر لم يستجب".
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023