شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«أوقاف» أسوان تنظم أكثر من 300 ندوة دينية خلال شهر رمضان

«أوقاف» أسوان تنظم أكثر من 300 ندوة دينية خلال شهر رمضان
  صرح الشيخ محمد عبد العزيز - وكيل وزارة الأوقاف بأسوان - أن المديرية وضعت عدة ضوابط وتعليمات لأئمة الأوقاف لإحياء...

 

صرح الشيخ محمد عبد العزيز – وكيل وزارة الأوقاف بأسوان – أن المديرية وضعت عدة ضوابط وتعليمات لأئمة الأوقاف لإحياء ليالي شهر رمضان، وذلك بالالتزام بالخطب والدروس الدينية فقط, والوقوف على هدف الدعوة في إشارة إلى نبذ الخلاف ووحدة الصف, وعدم إثارة الفتن.
وأوضح أن المديرية وفرت التجهيزات الخاصة بفرش المساجد، مشيرًا إلى أن اعتلاء المنابر سيكون مقصورًا على أئمة الأوقاف حتى لا تحدث خلافات بين الخطباء والواعظين داخل بيوت الرحمن, بالإضافة إلى المصرح لهم من وزارة الأوقاف من الدعاة.

وأردف وكيل وزارة الأوقاف بأسوان فضيلة الشيخ محمد عبد العزيز: إن الوزارة وضعت خطة لنشر الوعي الديني في رمضان من خلال إقامة الدروس الدينية بعد صلاة العصر في المساجد، وكذلك إلقاء المحاضرات والندواتالتي يصل عددها لــ 300 ندوة بالجمعيات الأهلية، وفرق الأمن المركزي، والشركات، والمصانع, وجمعيات الشبان المسلمين، ومراكز الشباب، ودور الرعاية والسجون، والمناطق المحرومة من الأئمة، من خلال الاستعانة بأئمة الأزهر والأوقاف.
وأكد أن الخطباء والأئمة قد تلقوا تدريبا في كيفية اجتذاب السامعين خاصة فئة الشباب، والتركيز على الموضوعات التي تخصهم, بالإضافة إلى عقد الندوات واللقاءات التي يشارك فيها علماء الأزهر ودعاة الأوقاف.
وأشار إلى أنه نظرا للظروف التي تمر بها البلاد تقرر عقد ندوات؛ لتوضيح المفاهيم الدينية الوسطية، وسيتم ختم القرآن الكريم في جميع المساجد في أواخر شهر رمضان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023