شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تصف الانتقادات الموجه لها بأنها غير مقبولة بالمرة

روسيا تصف الانتقادات الموجه لها  بأنها غير مقبولة بالمرة
رفضت روسيا اليوم الجمعة الانتقادات الدولية لاستخدامها حق النقض(الفيتو) ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا ووصفتها...

رفضت روسيا اليوم الجمعة الانتقادات الدولية لاستخدامها حق النقض(الفيتو) ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا ووصفتها بأنها "غير مقبولة بالمرة" وحثت الدول الغربية على اقناع المعارضة السورية بوقف القتال.

وانتقد المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية "ألكسندر لوكاشيفيتش" أيضا خططا أمريكية بالعمل مع شركاء لم تسمهم من خارج مجلس الأمن الدولي لتكثيف الضغوط على الحكومة السورية.

واستخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) أمس ضد مشروع قرار كان سيهدد السلطات السورية بفرض عقوبات إذا لم توقف أعمال العنف ضد الثورة.

ورفض "لوكاشيفيتش" الانتقادات قائلا "بدلا من إصدار تلميحات فجة عن السياسة الروسية… يتعين على شركائنا الغربيين أن يفعلوا شيئا على أضعف الإيمان لتشجيع المعارضة المسلحة كي تسير على درب التسوية السلمية".

وهذه هي المرة الثالثة التي تستخدم فيها روسيا والصين الفيتو لعرقلة الجهود الغربية الرامية لتكثيف الضغوط على الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت سوزان رايس مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة إنه بعد الفيتو "سنكثف من عملنا مع مجموعة متنوعة من الشركاء من خارج مجلس الأمن للضغط على نظام الأسد ولتوصيل المساعدات إلى من يحتاجونها."

وقال لوكاشيفيتش "إذا كانت مثل هذه التصريحات ومثل هذه الخطط تدخل في إطار سياسة فعلية فأعتقد أن هذه إشارة مثيرة للقلق جدا جدا بالنسبة لنا جميعا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023