شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكهرباء نار الأسايطة في أول يوم رمضان

الكهرباء نار الأسايطة في أول يوم رمضان
تحدث المسئولون كثيرا عن مدى الاستعدادات اللازمة للشهر الكريم ومدى المعاناة التى يتكبدونها لتوفير...

تحدث المسئولون كثيرا عن مدى الاستعدادات اللازمة للشهر الكريم ومدى المعاناة التى يتكبدونها لتوفير سبل الراحة للمواطنين فى هذا الشهر، لكن لا تزال أزمة انقطاع الكهرباء، والتى تعانى منها مصر على مدار 3سنوات، وما يتبعها من انقطاع فى المياه وغيرها من مشكلات عالقة بلا حل كأنها أصبحت من طقوس المسئولين فى رمضان.

فيقول نعيم الأسيوطى، من سكان حى الوليدية بأسيوط: "الصورة أصبحت ضبابية جدا في الحي المياه مقطوعة واذا وصلت في وقت متأخر لا تصعد الى الأدوار العليا، والكهرباء ضعيفة جدا في معظم المناطق وتقطع بصفة مستمرة" مشيرًا إلى انقطاع التيار الكهربائى فى المنازل ومعظم الشوارع مما يساعد على التحرش الجنسي بالفتيات.

ويضيف "الأسيوطى" قائلا: وأيضا الخبز وما أدراك ما الخبز يوزع من خلال كارت التوزيع لكي تأكله الحيوانات، ليس هذا فحسب لكن يكفيك انتشار أكوام الزبالة وعدم رفعها بصفة مستمرة مما يهدد الأهالي بانتشار الأمراض والأوبئة .

ومن جانبه، يتحدث عاطف الشرقاوى، من قرية بنى محمديات بأبنوب، مستنكرا: "نحن نعلم أن انقطاع التيار الكهربائى ليس مقصورا على القرى فقط وأنها محاولة لتخفيف الأحمال، لكن تخفيف الأحمال من الفقراء لتوفيرها للأغنياء بالمحافظات والمدن الكبرى".

ويتساءل "الشرقاوى": كيف تكون مصر من المصدرين للكهرباء وأهلها يفتقدونها ويعيشون تحت الظلمات والسبب تخفيف أحمال.

هذا وقد أضاف "محمد عمر ثابت" أحد أعضاء الحزب السلفى أنه بأى حال من الأحوال لا يجوز قطع التيار الكهربائى خاصة أثناء صلاة التراويح والتهجد فى ليالى رمضان مناشداً السيد اللواء البرعى والشركة القابضة بسرعة احتواء الموقف.

ومن جانب آخر، هدد شباب قرى أسيوط بأنهم سيقومون بتوزيع منشورات على أرجاء المدينة تدعو لعدم دفع فواتير الكهرباء فى حالة استمرار الشركة القابضة لقطع التيار الكهربائى خاصة فى أيام رمضان حيث السهرات الدينية التى اعتادها المسلمون فى الشهر الكريم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023