شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معاريف: السيسي ينال ثقة غالبية الإسرائيليين

معاريف: السيسي ينال ثقة غالبية الإسرائيليين
احتل عبد الفتاح السيسي المرتبة الأولى بين الزعماء العرب الذين يحظون بثقة اليهود الإسرائيليين، يليه ملك الأردن عبد الله الثاني طبقا لاستطلاع رأي نشرته مؤخرا صحيفة «معاريف» الإسرائيلية.

احتل عبد الفتاح السيسي المرتبة الأولى بين الزعماء العرب الذين يحظون بثقة اليهود الإسرائيليين، يليه ملك الأردن عبد الله الثاني طبقا  لاستطلاع رأي نشرته مؤخرا صحيفة «معاريف» الإسرائيلية.

السيسي الأول وعبدالله الثاني

وكان الاستطلاع الذي أجرته حركة «مبادرة إسرائيل» يدور حول موقف اليهود من التطورات السياسية في المنطقة، وطرح الاستطلاع سؤالا حول مدى ثقة اليهود بالزعماء العرب، حيث احتل السيسي المرتبة الأولى، وحاز على ثقة 65% من المستطلعين.

أما الملك الأردني عبد الله الثاني فجاء في المركز الثاني  بنسبة 61%، ثم زعماء دول الخليج بنسبة 53%، وفي المرتبة الرابعة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بنسبة 52%، وفي المرتبة الأخيرة جاءت قيادة السلطة الفلسطينية بنسبة 26%.

 وكشف الاستطلاع أن 60% من اليهود يؤيدون التوصل إلى اتفاق سلام إقليمي يشمل إسرائيل مع الفلسطينيين والدول العربية، بينما أيد 17% دعم الانفصال الإسرائيلي عن الفلسطينيين من جانب واحد دون توقيع اتفاقيات ثنائية.

وحول الاتفاق السياسي الثنائي مع الفلسطينيين قال 7% من اليهود إنهم يؤيدون وأبدي 6% دعمهم لقرار ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل.

القدس عاصمة لاسرائيل

وبشأن بقاء القدس عاصمة لدولتهم، أوضح الاستطلاع أن الإسرائيليين يؤيدون هذا الاتجاه على أن تكون أحياؤها الشرقية جزءا من العاصمة الفلسطينية.

وكشف الاستطلاع تأييد الإسرائيليين قيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح، مع التوقيع على اتفاقيات تجارة وتطبيع علاقات مع الدول العربية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023