شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الورزاء: جاهزون لعرض تفاصيل اتفاقية الجزيرتين كافة على البرلمان

رئيس الورزاء: جاهزون لعرض تفاصيل اتفاقية الجزيرتين كافة على البرلمان
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، الأحد، إن الحكومة أحالت اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، التي تنتقل بموجبها جزيرتا "تيران وصنافير" إلى المملكة، إلى مجلس النواب الذي سيدرسها ويحيلها إلى

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، اليوم الأحد، إن الحكومة أحالت اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، التي تنتقل بموجبها جزيرتا “تيران وصنافير” إلى المملكة، إلى مجلس النواب الذي سيدرسها ويحيلها إلى لجانه المعنية لفحصها.

جاء ذلك تعليقًا على حكم محكمة الأمور المستعجلة الصادر، اليوم الأحد، بإسقاط حكم المحكمة الإدارية العليا ببطلان اتفاقية “تيران وصنافير”.

وأضاف إسماعيل في تصريحات للصحفيين أن الحكومة جاهزة لعرض التفاصيل والجوانب المتعلقة بالاتفاقية كافة أمام اللجان المعنية بالبرلمان، مشيرًا إلى أن لقاءه مع شركة “تيدا” الصينية يأتي لاهتمام الشركة بزيادة استثماراتها في مصر ورغبتها في تنفيذ مشروع ضخم فيها. 

وأوضح إسماعيل أن اجتماع الحكومة، غدًا الاثنين، سيتطرق إلى عدد من القوانين؛ من بينها قانون حماية المستهلك والتأمين الصحي الشامل.

ونوّه إلى أن آخر رقم للاحتياطي النقدي كان 27 مليار دولار، متوقعًا زيادته؛ وهو ما يعطي طمأنينة بالقدرة على توفير السلع التموينية.

وعن مقر نقابة الإعلاميين، قال رئيس مجلس الوزراء إنه تم اختيار الهيئة العامة للاستعلامات بوسط البلد لتكون مقرًا للنقابة.

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، اليوم الأحد، بإسقاط حكم المحكمة الإدارية العليا القاضي ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، التي بموجبها تنتقل جزيرتا “تيران وصنافير” إلى المملكة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020