شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“خليها تعفن”.. دعوات واسعة لمقاطعة شراء الأسماك

“خليها تعفن”.. دعوات واسعة لمقاطعة شراء الأسماك
شهدت أسعار الأسماك في الآونة الأخيرة ارتفاعا كبيرا غير مبرر في الأسعار، ما دفع الأهالي إلى تدشين حملات لمقاطعة الأسماك؛ للضغط على البائعين والتجار بخفض الأسعار.

شهدت أسعار الأسماك في الآونة الأخيرة ارتفاعا كبيرا غير مبرر في الأسعار، ما دفع الأهالي إلى تدشين حملات لمقاطعة الأسماك؛ للضغط على البائعين والتجار بخفض الأسعار.

وأكد الأهالي أن سمك البلطي سجل في سوق العبور بالقاهرة 45 جنيها للكيلو، والبوري بـ70 جنيها، والجمبري بـ270 جنيها، والجامبو سجل 450 جنيها.

وبلغ سعر السمك الفيليه البلدي 120 جنيها، وقشر البياض 150 جنيها، السبيط 180 جنيها، والسمك البربوني 160 جنيها، السمك الماكريل 80 جنيها، سمك القراميط 70 جنيها، وسمك دنيس 150 جنيها، وسمك قاروس 160 جنيها.

وسجل سعر سمك التونة 70 جنيها، وسمك البساريا بـ50 جنيها، وسمك المكرونة البلدي بـ80 جنيها، والثعابين البلدي سجل 140 جنيها، سمك لوط بـ65 جنيها، وسمك دراك بـ80 جنيها، وسمك بلاميطه سجل سعره 40 جنيها، سمك مرجان كبير بـ100 جنيه، وسمك قرش بـ100 جنيه، سمك الوقار بـ240 جنيها للكيلو.

وظن الأهالي أن تلك الأسعار اقتصرت فقط علي المناطق البعيدة عن السواحل، إلا أن دوائر السمك ببورسعيد ودمياط والإسكندرية شهدت ارتفاعا كبيرا فى أسعار الأسماك الطازجة والمجمدة، وارتفعت الأسعار بنسبة 50%.

وأشار الأهالي أنهم لجؤوا إلى الأسماك، بعد الارتفاع الجنوني الذي طال مختلف السلع الغذائية والخضروات والدواجن، وطالبوا جميع المواطنين بمقاطعة شراء الأسماك تحت شعار “خليها تعفن” لمدة أسبوع علي الأقل.

وأعرب الأهالي عن تعجبهم من ارتفاع سعر الأسماك، التي لا تحتاج الي تربية أو أسمدة خاصة، مع وجود نهل النيل وبحرين “فما المبرر؟”، علي حد وصفهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية