شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خلفان ناصحًا الأسد: موقف قواتك في الأسابيع المقبلة قد يكون محرجًا

خلفان ناصحًا الأسد: موقف قواتك في الأسابيع المقبلة قد يكون محرجًا
كتب ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي السابق، تغريدة على موقع "تويتر" نصح فيها بشار الأسد بأن يتوافق مع المعارضة وإلا ستكون قواته في موقف لا تُحسد عليه.

كتب ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي السابق، تغريدة على موقع  “تويتر” نصح فيها بشار الأسد بأن يتوافق مع المعارضة وإلا ستكون قواته في موقف لا تُحسد عليه.

وقال خلفان في تغريدته إن “موقف قوات النظام في الأسابيع القليلة المقبلة قد يكون محرجًا”؛ فعلى ماذا اعتمد خلفان في تصريحاته؟

وهل يملك رجل الأمن الإماراتي الشهير معلومات عن انقلاب الميزان العسكري في سوريا ضد الأسد أم أنها مجرد تحليلات شخصية؛ ​خاصة وأن “خلفان” لم يُفصح عن مصادر معلوماته، التي تحمل توقعات بتدهور وضع قوات الأسد في مواجهة المعارضة، ولم يُشر أيضًا إذا ما كانت هذه التغريدة مجرد تحليل شخصي بناء على الأحداث المتصاعدة في دمشق أم لا؟

وجاءت نصيحة “خلفان” بعد اختراق المعارضة السورية لمناطق قرب وسط دمشق، وهو أمر غير مسبوق منذ اندلاع الثورة السورية، وكذلك تقدمها في ريف حماة وسط البلاد.

وتتزامن المعارك في دمشق بين قوات النظام والمعارضة المسلحة، في وقت انطلقت فيه اليوم محادثات “جنيف 5”.

كما وجّه خلفان نصيحة أكثر قسوة للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وعرض رسمًا يشبه الاستفتاء يشير إلى موافقة المستطلعة آراؤهم على اتهامه بخيانة الأمة العربية، دون أن يوضح أين أُجري هذا الاستفتاء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020