شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: “مصر مش عزبة حد.. وبكره تشوفوها”

السيسي: “مصر مش عزبة حد.. وبكره تشوفوها”
قال عبدالفتاح السيسي إن الهدف من الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة العريش بشمال سيناء بالاعتداء على المسيحيين وقتل عدد منهم هو فك رباط المصريين ووحدتهم، مشيرًا إلى أن مصر تحارب الإرهاب منذ 40 شهرًا.

قال عبدالفتاح السيسي إن الهدف من الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة العريش بشمال سيناء بالاعتداء على المسيحيين وقتل عدد منهم هو فك رباط المصريين ووحدتهم، مشيرًا إلى أن مصر تحارب الإرهاب منذ 40 شهرًا.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في جلسات الدورة الثانية للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، مساء الاثنين، أن تماسك الشعب المصري ووحدته هو الذي يحمي مصر، مشيرًا إلى بذل الدولة جهودًا جبارة لتأمين الحدود الجغرافية.

وتابع السيسي : “مفيش خطر على الدولة المصرية إلا فقدان المصريين لثقتهم في أنفسهم أو ثقتنا في قدرة الدولة على حمايتنا، الجهد الذي يبذل والتضحية التي تدفع، سواء من الجيش أو الشرطة، في أسر كثير في مصر تدفع الثمن، وأنتم تشاهدون ونحن نكرم أسر الشهداء، في ناس قدمت وبتقدم وحتقدم لأجل البلد تفضل وسيناء تبقى بتاعة مصر، زي ما حد يحاول يأثر عليكم يا مصريين، دي دولة مؤسسات”.

وأردف: “مصر مش عزبة حد، لا عزبة رئيس ولا رئيس وزراء ولا وزير، مصر بتاعت المصريين، محدش يقدر يعمل كده، ممكن يتعمل فيها كده؟ أيوا، اللي حياخد حاجة منكم، مش حياخدها مني أنا، حياخدها منكم بضعفكم وتمزقكم واختلافكم مع بعضكم البعض، فتضعف مصر، فيسهل النيل منها”.​

بكرة تشوفوا

وأكد السيسي أن الشعب المصري أراد التغيير للأفضل في الربيع العربي ولكن النتيجة حدوث فراغ عقب ثورة 25 يناير واستغلال القوى السياسية الجاهزة خلال هذه الفترة هذا الفراغ.

وأضاف أن النضج خلال هذه التجربة لم يكن كافيًا وأن التغيير طالما أعقبه فراغ لا يتوقع أن يتم التعامل معه وملؤه بالشكل المرضي.

وأشار السيسي إلى تعدد التحديات والمشاكل في مصر وضخامتها، مضيفًا: “مصر بيكم يا مصريين هتكون حاجة حلوة، بكرة تشوفوا”.

فقدان الثقة ”يُضيّع البلد”

وأكمل “السيسي” أن ضعف المصريين وفقدانهم ثقتهم في أنفسهم “يضيع مصر”، مشيرًا إلى بذل الدولة جهدًا كبيرًا لتقليل ضغط الأسعار على كل الأسر المصرية.

وأضاف السيسي أن الدولة تعمل على تخفيف الأعباء عن المواطنين من خلال توفير آليات موازية داخل السوق للوصول للمستهلك بأسعار مسيطر عليها، فضلًا عن زيادة المعروض من السلع أمام المواطنين.

واعتبر السيسي أن الدولة تحقق نجاحات كبيرة في الحرب على الإرهاب خلال الفترة الأخيرة والمحافظة على المدنيين خلال الحرب على الإرهاب في سيناء.

قواتنا صاحية 24 ساعة 

وكشف “السيسي” عن أن الفترة الماضية شهدت اجتماعات مكثفة للجيش والشرطة مع الرئاسة بشأن الموقف الأمني، ليس في سيناء فقط؛ ولكن في ربوع مصر؛ لأن تأمين رقعة مصر بالكامل يحتاج إلى جهد وموارد كثيرة.

ونوه إلى أنه من وقت لآخر ينفذ عدد من الجماعات الإرهابية عمليات مسلحة، ويتم القبض عليهم داخل الحدود أو على الحدود؛ فكم شخصًا يعرف حجم الموارد التي يتم وضعها لضبط هذا؟!

وأضاف السيسى قائلًا: في ناس صاحية على مدار 24 ساعة في أماكن لا يدخلها بشر، وبتروحها قوات محدش شايفها ولا حاسس بيها، ولا عارف هي بتعمل إيه ولا بتاكل إيه ولا بتشرب إيه عشان تعمل ده”، لافتًا إلى أن عملية العريش تحتاج إلى تفكير، متسائلًا: “لماذا في ذلك التوقيت وتلك الفترة؟”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023