شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد افتتاحه بسبعة أشهر.. انهيار كوبري مشاة بطريق الإسكندرية الصحراوي

بعد افتتاحه بسبعة أشهر.. انهيار كوبري مشاة بطريق الإسكندرية الصحراوي
توقّفت حركة المرور بشكل كامل بطريق "الإسكندرية-القاهرة" الصحراوي ظهر اليوم الأحد نتيجة سقوط كوبري "مرغم" للمشاة، بعد أن صدمه "ونش"؛ ما أسفر عن إصابة شخصين بكسور وجروح.

توقّفت حركة المرور بشكل كامل بطريق “الإسكندرية-القاهرة” الصحراوي ظهر اليوم الأحد نتيجة سقوط كوبري “مرغم” للمشاة، بعد أن صدمه “ونش”؛ ما أسفر عن إصابة شخصين بكسور وجروح.

وتلقت إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية بلاغًا يفيد بسقوط كوبري مشاة معدني بمنطقة مرغم بحي العامرية (غربي الإسكندرية)؛ ما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقلت القوات إلى موقع الحادث.

وبحسب مدير إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية العميد عمر جاب الله، فإن اصطدام الونش رقم 200 التابع لإحدى الشركات الخاصة للشحن والتفريغ بكوبري المشاة المعدني تسبب في انقسامه إلى نصفين وسقوطه على سيارة نصف نقل ومقطورة رقم “س ي و 9478” أثناء مرورهما أسفل الكوبري.


وأضاف مدير إدارة الحماية المدنية في تصريح للصحف أن انهيار الكوبري المشاة المعدني تسبب في إصابة شخصين، تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وجارٍ رفع الكوبري وتسيير حركة المرور.

ولجأت الإدارة العامة لمرور الإسكندرية إلى تحويل مسار السيارات القادمة من القاهرة إلى طريق مدخل المستعمرة؛ للحد من التكدس المروري.


افتتح الكوبري منذ 7 أشهر 
وانتهت أعمال تنفيذ الكوبري قبل سبعة أشهر، تحت إشراف الهيئة العامة للطرق والكباري وتنفيذها، طبقًا لتصريحات اللواء أحمد بسيوني رئيس حي العامرية أول.

وأشار إلى أن الكوبري سليم إنشائيًا؛ لكن سائق الشاحنة مرّ بالمخالفة؛ إذ إنه من المحظور مرور الشاحنات الثقيلة أو ذات الارتفاعات العالية منه.


شخص واحد مصاب 
وقال مصدر مسؤول بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية إن حادث الانهيار الذي تعرض إليه كوبري مرغم للمشاة بمنطقة زاوية عبد القادر(غربي المحافظة) اليوم الأحد تسبب في إصابة شخص واحد بعد سقوط أجزاء من الكوبري على إحدى سيارات النقل.

وأضاف المصدر أنه تم نقل المصاب لتلقي العلاج اللازم بمستشفى العامرية العام، لافتًا إلى أن حالته مستقرة ويتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة له في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن عددًا من سيارات الإسعاف انتقلت إلى موقع الحادث فور تلقي إخطار بانهيار الكوبري؛ تحسبًا لوجود ضحايا أو مصابين، لافتًا إلى تقديم الإسعافات الأولية لشخص آخر في موقع الحادث وأنه انصرف فور الاطمئنان على حالته الصحية.

تحرك النيابة
وتوجّه فريق من نيابة أول العامرية بإشراف المستشار محمد نوار، رئيس النيابة، إلى موقع حادث كوبري مرغم المنهار لمعاينته وبيان أسبابه وتحديد المقصرين. فيما أمر المستشار محمد صلاح جابر، المحامي العام لنيابات غرب الإسكندرية الكلية، بضبط سائق الونش المتسبب في الانهيار وإحضاره، وسؤال سائق السيارة النقل المصاب بالمستشفى.


الحكومة تتابع 
أوضحت
غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، في بيان لها اليوم الأحد، أنها في حالة انعقاد دائم ومستمر لمتابعة موقف حادث انهيار الكوبري الذي وقع نتيجة اصطدام سيارة ونش كبير بجسم الكوبري؛ ما أدى إلى سقوطه أعلى سيارة ربع نقل وأخرى نقل بمقطورة كانتا تمران أسفل الكوبري، الأمر الذي نتج عنه توقف الحركة المرورية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023