شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التربية والتعليم تحذف “تيران وصنافير” من منهج الصف السادس الابتدائي

التربية والتعليم تحذف “تيران وصنافير” من منهج الصف السادس الابتدائي
في خطوة مفاجئة حذفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجزر الساحلية بخليج العقبة "تيران" و"صنافير" من منهج الجغرافيا للصف السادس الابتدائي طبعة 2016/ 2017، في إطار وحدة دراسية كاملة عن البيئة الساحلية المصرية.

في خطوة مفاجئة حذفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجزر الساحلية بخليج العقبة “تيران” و”صنافير” من منهج الجغرافيا للصف السادس الابتدائي طبعة 2016-2017، في إطار وحدة دراسية كاملة عن البيئة الساحلية المصرية.

وكان منهج الصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2015-2016، متضمنًا شرحًا مدعومًا بخريطة، للجزر الساحلية ومنها جزيرتا تيران وصنافير، اللتان أثارا جدلًا بشأن تبعيتهما لمصر أم المملكة العربية السعودية، إلى أن قضت المحكمة الإدارية العليا بتبعيتهما لمصر، في إطار درس البيئة الساحلية في مصر.

ولم يرد ذكر الجزيريتن في منهج العام الدراسي الحالي، حيث اكتفت الوزارة بالإشارة إلى أن الجزر والبحيرات من مظاهر سطح البيئة الساحلية، دون التطرق إلى تفاصيل، فجاء الحديث كالتالي: مظاهر سطح البيئة الساحلية: “سهول ساحلية، جزر ساحلية، بحيرات، الخلجان والرءوس الأرضية، والشعاب المرجانية”، ولم يتطرق الشرح التفصيلي إلا إلى: السهول الساحلية، الخلجان والرءوس الأرضية، والشعاب المرجانية، مغفلين ذكر الجزر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023