شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حمدي رزق يكشف: رئيس مجلس النواب يجمع بين راتب الجامعة والبرلمان

حمدي رزق يكشف: رئيس مجلس النواب يجمع بين راتب الجامعة والبرلمان
كشف الكاتب الصحفي حمدي رزق، عن ضغط رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، وبعض أعضاء المجلس على رئاسات الجامعات، لصرف رواتبهم كاملة، إضافة إلى ما يتقاضونه من أموال الشعب عن طريق بدلات ومكافآت ورواتب البرلمان>
كشف الكاتب الصحفي حمدي رزق، عن ضغط رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، وبعض أعضاء المجلس على رئاسات الجامعات، لصرف رواتبهم كاملة، إضافة إلى ما يتقاضونه من أموال الشعب عن طريق بدلات ومكافآت ورواتب البرلمان.
 
وطلب “رزق”، في مقال له في صحيفة “المصري اليوم”، بعنوان” رسالة إلى رئيس البرلمان” توضيحا من الدكتور على عبد العال وأعضاء البرلمان بشأن هذا النهب للمال العام الممنهج. 
 
وقال “رزق”:”هل يحصل الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، على راتبه من جامعة عين شمس، بصفته أستاذ القانون الدستوري المتفرغ؟ وبالمثل، هل يحصل أعضاء البرلمان من أساتذة الجامعات المصرية على رواتبهم من الجامعات التى يعملون فيها؟”.
 
وأضاف:” تلقيت من الدكتور خالد سمير، عضو مجلس نقابة الأطباء، رسالة تلفت النظر إلى هذه القضية المثارة بين رئاسة البرلمان ورئاسات الجامعات، ووصلت إلى المجلس الأعلى للجامعات، فرئيس البرلمان يضغط لصرف رواتب الأساتذة أعضاء البرلمان، والجامعات متحيرة فى قانونية الصرف، والازدواجية التي ستترتب على الصرف، نرجو توضيحا من الدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، بعد مطالعة هذه الرسالة”. 
 
ويقول الدكتور خالد سمير في رسالته ما نصه: “قام بعض أعضاء البرلمان، ومنهم (رئيسه)، بالضغط على إدارات الجامعات لصرف رواتبهم كاملة، إضافة إلى ما يحصلون عليه من البرلمان”!!. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023