شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لماذا انتفض البرلمان ضد مقترح وزارة مكافحة الفساد؟

لماذا انتفض البرلمان ضد مقترح وزارة مكافحة الفساد؟
انتفض أغلب أعضاء مجلس النواب ضد إعلان بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان، عن مقترحه لإنشاء وزارة مستقلة لمكافحة الفساد، مؤكدين عن رفضهم التام لإنشاء تلك الوزارة، بدعوى أن الحل لمكافحة الفساد ليس بإنشاء وزارة مستقلة

انتفض أغلب أعضاء مجلس النواب ضد إعلان بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان، عن مقترحه لإنشاء وزارة مستقلة لمكافحة الفساد، مؤكدين عن رفضهم التام لإنشاء تلك الوزارة، بدعوى أن الحل لمكافحة الفساد ليس بإنشاء وزارة مستقلة، لكن بدعم الأجهزة الرقابية المتخصصة، وتشريع قوانين أكثر صرامة، مع سد جميع الثغرات التي يمكن أن يستفيد منها الفاسدون.

وكان “أبوشقة” قد اقترح إنشاء وزارة مستقلة لمكافحة الفساد، بديلا عن وزارة الحكم المحلي، مشيرًا إلى أن هذه الوزارة ستكون مهمتها عظيمة وجليلة لمواجهة كل حالات الانفلات الشديد في كل الإدارات والمصالح الحكومية، حيث إن مظاهر الفساد التي انتشرت على مدار عقود زمنية طويلة تقتضى بالفعل وجود هذه الوزارة، والتي تقضى تماما على كل المظاهر السلبية التي يعانى منها المجتمع.

وتأتي تلك الانتقاضة مع سقوط عدد من النواب في قضايا فساد كان أخرها اليوم والمرتبطة بخالد يوسف…

خالد يوسف يهرب أقراص مخدرة

أوقفت سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم، الأحد، المخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب، لحيازته 100 قرص من عقار الزانكس المخدر قبل سفره إلى باريس.

أثناء اتخاذ الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب رحلة باريس، اشتبه الرائد كرولس رفعت، مشرف تأمين صالة السفر، في حقيبة البرلماني خالد يوسف، حيث كشف جهاز فحص الحقائب بالأشعة عن وجود أجسام معتمة بداخلها، وأمام المقدم مصطفى الجندي، رئيس نوباتجية الشرطة، والعميد زينهم الشورى، مدير إدارة التأمين، تم فتح حقيبة البرلماني، وتبين وجود علبة تحتوى على 100 قرص من مخدر “الزانكس” والمحظور حيازته.

فيلم جنسي لخالد يوسف

وتلك ليست واقعة الفساد الأولى لـ”يوسف” فسبق وتقدم إيهاب ماهر “المحامى بالنقض”، ببلاغ رقم 20204 لعام 2015، إلى النائب العام يتهم المخرج “خالد يوسف” “عضو مجلس الشعب، بالتحرش جسديا بزوجة الدكتور عباس محمد حسن سليمان، عميد كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، داخل مكتبه وسرقة كارت الميموري الخاص بهاتفها المحمول، بالإضافة إلى تهديدات من خلال الهاتف المحمول، فضلا عن إرسال ثلاث فتيات إلى منزل زوجة العميد بهدف إيذائها.

وطالب البلاغ، بالتحقيق فى الواقعة قضائيا وإجراء تحريات المباحث بشأن الوقائع المثارة بالأوراق فى الإسكندرية وكفر شكر والقاهرة، بالإضافة إلى تحليل الفلاشة بتقرير فني، فضلا عن تقديم المشكو فى حقه إلى المحاكمة الجنائية.

إرسال فيديو جنسي

فجر النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار اليوم، أزمة في مجلس النواب، بإبلاغه بتداول فيديو إباحي على موقع النائب أسامة شرشر.

وقال «عابد» في كلمته لأعضاء المجلس إن الفيديو المتداول، لا يستحق أن يتواجد بأروقة المجلس، حفاظًا على سمعتنا، وهذا الفيديو تم إرساله لـ256 نائبًا عبر هواتفهم الشخصية، وهو أمر مؤسف للغاية، ولا بد أن يتم حذفه، من خلال الحساب الشخصي للنائب أسامة شرشر على موقع واتس آب.

عضو نائب يصنع أدوية غير مرخصة

وكشفت تحقيقات النيابة العامة بالدقهلية، الأربعاء، عن تورط صيدلي شهير ونجل أحد أعضاء مجلس النواب بمحافظة الدقهلية في واقعة ضبط مصنع بدون ترخيص لتصنيع وتعبئة أدوية مغشوشة ومجهولة المصدر بمدينة المنزلة، حيث اعترف المدير المسؤول عن المصنع ملكيتهما للمكان ومسؤوليتهما عن المضبوطات الموجودة داخله.

كانت إدارة التفتيش الصيدلي بالتنسيق مع مباحث الدقهلية ومجلس مدينة المنزلة والأمن الصناعي بالقوى العاملة والرقابة التجارية بمديرية التموين شنت حملة مكبرة على مخزن مجهول بشارع عبدالمنعم رياض بمدينة المنزلة بعد ورود عدة شكاوى بقيام عدد من الأشخاص بتصنيع أدوية مغشوشة ومجهولة المصنع بالمكان.

وتبين أن المصنع بدون رخصة ومقام على شقتين ومخزن بعقار بشارع عبدالمنعم رياض بمدينة المنزلة وبمداهمة المكان بعد استئذان النيابة العامة، تمكنت الحملة من ضبط كميات كبيرة من البودرة غير معلومة المصدر، وزجاجات تحمل أسماء بعض الأدوية ومعبأة بأقراص وكبسولات مجهولة بالإضافة إلى جراكن معبأة بمواد مجهولة وبراميل بلاستيك سعة 20 و30 و50 بها أدوية «شراب» مجهولة بالإضافة لزجاجات معبأة منها، وتم ضبط كميات هائلة من المواد الخام والكيماوية التي تحمل تواريخ صلاحية سارية وأخرى منتهية، وكذلك ضبط ٥٠٠ ألف ستيكر لوضعها على الزجاجات محلية الصنع والمستوردة، بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من الأغلفة والعبوات الفارغة وأخرى معبأة وكبسولات مصنعة عبارة عن أدوية مخدرة وأعشاب مجهولة المصدر وأدوية للتخسيس ومستحضرات تجميل.

تزوير أحمد مرتضى منصور

وحكمت محكمة النقض الصادر بشأن بطلان عضويته بالمجلس عن دائرة الدقى والعجوزة، وتصعيد النائب عمرو الشوبكى بدلا منه بعد التأكد من تزويره للانتخابات البرلمانية في دائرتهما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023