شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الداخلية” تقرر إغلاق 27 حسابًا على الـ “فيس بوك”

“الداخلية” تقرر إغلاق 27 حسابًا على الـ “فيس بوك”
أعلنت وزارة الداخلية المصرية إغلاق 27 حساباً على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" خلال الفترة من أول ديسمبر الماضي، حتى 18 يناير الجاري.

أعلنت وزارة الداخلية المصرية إغلاق 27 حساباً على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خلال الفترة من أول ديسمبر الماضي، حتى 18 يناير الجاري.

وقال بيان الداخلية الصادر اليوم الجمعة “تمكّن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة، من ضبط عدد من القضايا خلال الفترة من 1-12-2016 حتى 18-1-2017، وإغلاق 27 حساباً بفيسبوك، بسبب نشرهم مشاركات تحريضية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأضاف البيان أنه تم ضبط “33” متهماً لقيامهم بارتكاب عدد من وقائع الابتزاز المادي والنصب على المواطنين بعدد من مديريات الأمن عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع.

تحريات قطاع الأمن الوطني

وكانت مصادر بجهاز الأمن الوطني التابع للداخلية المصرية، قالت في تصريحات صحافية أمس، إن “قطاع الأمن الوطني يفحص 300 جروب، عبر تطبيق التواصل الاجتماعي “واتس آب”، تستخدمها عناصر جماعة الإخوان في التواصل بينها”.

وأضحت المصادر إن معلومات توافرت لدى جهاز الأمن الوطني أكدتها التحريات، مفادها، أن قيادات من تنظيم الإخوان ، تقود الاجتماعات على “واتس آب”، بهدف ربط ودمج قيادات اللجان التنفيذية للعمليات النوعية.

وتابعت أن “جهاز الأمن الوطني شكل فريقاً من المهندسين المتخصصين، لفحص البصمة الإلكترونية والهواتف المحمولة، وأجهزة كمبيوتر “حُرزت”، بهدف استعادة الملفات والمحادثات التي أزيلت من تلك الأجهزة، وربط المعلومات المسجلة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023