شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. بعد”عيسى”: إعلاميو السيسي بين “الولولة” والخوف من الإطاحة

بالفيديو..  بعد”عيسى”: إعلاميو السيسي بين “الولولة” والخوف من الإطاحة
انتاب أعلام السيسي حالة من التخوف بعد الإطاحة بمقدم البرامج إبراهيم عيسى من قناة القاهرة والناس، ووصل الأمر الي بكاء البعض وتوقعات بنفس المصير، خاصة وأن إبراهيم عيسى كان مقرب من السلطة.

انتاب إعلاميو السيسي حالة من التخوف بعد الإطاحة بمقدم البرامج إبراهيم عيسى من قناة القاهرة والناس،  خاصة وأن “عيسى” كان مقربًا من السلطة، ووصل الأمر الي بكاء البعض متوقعين نفس المصير، حال خروجهم عن الخط المرسوم سلفا .

 الحديدي: هيطيحوا برؤوسنا

عقبت مقدمة البرامج لميس الحديدي، على توقف برنامج زميلها إبراهيم عيسى، على قناة “القاهرة والناس”: “إبراهيم عيسى إعلامي محترم، وما حدث معه شيء مزعج، ولو متكلمناش هيطيحوا برؤوسنا أو نسكت”.

وأضافت “الحديدي”، في برنامجها “هنا العاصمة” المذاع على قناة “سي بي سي”: أن “إبراهيم عيسى أحد أقطاب 30 يونيو، وأحد المقربين من النظام، وممكن يكون اختلف معه، لكن لو لم نسمع لبعضنا البعض النهاية مش هتبقى كويسة”.

وتابعت: “فيه إحساس عام في البلد إن الكل يتكلم بصوت واحد والناس تصطف بطريقة واحدة، لأ.. دا مش هينفع، ممكن نقفل ونقلبها مسلسلات ونسلي الناس، بس ساعتها متقولوش إن الإعلام لم يقم بدوره”.

 الحسيني يبكي

وبكى مقدم البرامج يوسف الحسيني على الهواء، بعد وقف برنامج إبراهيم عيسى ، المذاع على فضائية القاهرة والناس.

 وقال الحسيني في برنامجه السادة المحترمون، المذاع على فضائية أون لايف، :” أنا وحياة أمي ما بدمع على إبراهيم ، لكن بدمع على حال البلد اللي بقى وحش أوي، الحمل كده تقيل خفوا علينا شوية، خفوا كتير.. لما تزنق حد في ركن هيلوش.. اسمعوهة مني”.

 واضاف:” البعض يقول إبراهيم عيسى كان مسود الدنيا في وشنا، وانا بقول  لهم خلاص ما تتفرجوش عليه..  هل يصدق أحد أن مذيع  ببرنامجه قادر على هدم دولة سكانها 90 مليون ..إذن انتخبوا إبراهيم عيسى إمبراطورا لو صح هذا الأمر”
 
وتابع :”رحل إبراهيم عيسى عن الشاشة …مين اللي جاي، وفاضل كام واحد يعني ،  ولو رحل الجميع عن الشاشة، هل سينصلح حال الاقتصاد، هل ستعود تيران وصنافير ؟، وهل سيتوقف سد النهضة ، وهل ستقود  مصر العرب وإفريقيا  ؟ كل ده  هيحصل برحيل إبراهيم عيسى …والله العظيم لا “.

 تليمة: سنة سودا

ويعلق مقدم البرامج خالد تليمة: “أنا حزين جدًا ببدء السنة الجديدة بوقف برنامج، فما حدث شيء مقلق، ولا بد وأن يرفضه كل مواطن حريص على مستقبل هذا البلد”.
 
وطالب عبر برنامجه “صباح أون”، امس الاثنين المشاهدين بعدم تصديق ما جاء ببياني “القاهرة والناس” و”عيسى”، بشأن أن وقف البرنامج جاء بناءً على رغبة الإعلامي، قائلًا: “كنت أتحدث مع إبراهيم عيسى يوم الأربعاء الماضي، ولم يكن ينتوي الرحيل، لدرجة أنه وعدني بالتحدث عن موضوع معين بالحلقة التي كانت من المفترض أن تعرض اليوم، بالإضافة إلى أن عقده كان سينتهي في 2018”.

وأضاف أن “عيسى قيمة كبيرة، وسبق وأن انتصر كثيرًا لحرية الرأي والتعبير، واليوم أتت اللحظة التي يجب فيها أن أنتصر لحقه”، متابعًا: “الدول تُبنى بالتنوع وحرية الإعلام”.

 عامر: نتمنى أن تستقر الأسعار

وسخر الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج “يحدث في مصر”، من إيقاف برنامج “مع إبراهيم عيسى”.
 
وكتب “عامر” عبر حسابه الشخصي على “تويتر”: “الآن وقد توقف إبراهيم عيسى، نتمنى أن تستقر الأسعار، وينكسر الدولار، ويعم الرخاء والاستقرار”.

 اديب: المعارضة تعطي لأى نظام الشرعية

وقال مقدم البرامج عمرو أديب خلال برنامجه “كل يوم”: إن وقف برنامج إبراهيم عيسى على قناة “القاهرة والناس” ليس فى مصلحة أحد، مؤكدًا أنه ضد هذا القرار، و”لا بد من وجود صوت معارضة ياخد ويدِّي مع الناس”.

وأضاف: “إبراهيم لمّا هيمشِي، الدولار مش هينزل، ولا الأوضاع الاقتصادية هتتحسن، ولا الأوضاع السياسية هتبقى أفضل”، مؤكدًا أنه مختلف بشكل قاطع مع مَن فرح بإيقاف الإعلامي الكبير.

وأكد أديب أن أي إعلامي في مصر أصبح مستعدًّا للإيقاف، موجِّهًا كلامه لمن تم إيقافه من الإعلاميين: “أنتم السابقون، ونحن اللاحقون، وبالرغم من كل ذلك فإن هذا النظام ليس شريرًا كما يراه البعض”.

وكذب أديب بيان قناة القاهرة والناس عن إيقاف برنامج إبراهيم عيسى، مؤكدًا أن إبراهيم عيسى لم يطلب مغادرة القناة كما يدِّعي البيان، مشددًا على أنه كان يأمل ألا تُصدر القناة بيانا بهذا الشكل.

وتابع: “إبراهيم عيسى ابن موت. مات في كل الأنظمة.. أنا لسه مكلمه من 5 أيام وعارف إن الكلام ده غير صحي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023