شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نور لـ”رصد”: هناك صعوبات في عودة العلاقات المصرية – السعودية

نور لـ”رصد”: هناك صعوبات في عودة العلاقات  المصرية – السعودية
قال الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة: ان عودة العلاقات المصرية السعودية امر ضروري لدولتين بحجم مصر والسعودية، خاصة في ظل الوضع السياسي الذي تمر به المنطقة، ولكن هناك صعوبات أخرى بخلاف الجزر.

قال الدكتور أيمن نور،  زعيم حزب غد الثورة: ان عودة العلاقات المصرية السعودية امر ضروري لدولتين بحجم مصر والسعودية، خاصة في ظل الوضع السياسي الذي تمر به المنطقة، ولكن هناك صعوبات أخرى بخلاف الجزر، تتصل بالخيار السياسي لكلا الدولتين سواء في اليمن أوسوريا أوليبيا.

وأشار نور في تصريح خاص لـ”رصد” الي ان عودة العلاقات دون تسوية الخلافات سيكون بناء على أسس غير سليمة، فاذا تم تسوية مثل هذه الأمور فأعتقد أن عودة العلاقات متوقعة، اما دون تسوية هذه الامور فان عودة العلاقات  قفز للمجهول.

واضاف: الحديث عن عودة المساعدات الاقتصادية لمصر امر غير سيئ، ولكن ليس على طريقة الملك عبدالله، حيث كانت غير موجهة وإنفاقها غير رشيد، لقد تم تبديد 50 مليار دولار لم تصل للشعب المصري كانت مساعدات خليجية سابقة.

أما بخصوص حكم تيران وصنافير الذي صدر امس، تابع نور: حكم صدر من جهة غير مختصة قانونا فهذا القضاء المستعجل غير مختص ولا ينظر إلا لظاهر الأوراق، فلا يجوز تنظر هذه المحكمة  في الحكم موضوعيا، وكان أولى على القاضي الذي أصدر الحكم أن يحكم بعدم اختصاصه، وأن يحترم القضاء الإداري.

 وعن الحملات التي تتم داخل مجلس النواب والتي تطالب برفض اتفاقية ترسيم الحدود اجاب نور، :”لست ممن يؤمن بشرعية هذا البرلمان ولكن الحق يقال اني فوجئت بعدد كبير من النواب لهم مواقف أكثر من مشرفة ولكن هذا لا يعدل موقفي من البيئة التي خرج منها البرلمان”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023