شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تداعيات “تيران وصنافير”.. أول إضراب عن الطعام داخل البرلمان

تداعيات “تيران وصنافير”.. أول إضراب عن الطعام داخل البرلمان
قالت النائبة غادة صقر، عضو مجلس النواب،انها ستدخل في اضراب عن الطعام تعبيرا عن رفضها لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية الموقعة في القاهرة في 18 أبريل 2016، والتى أحالها مجلس الوزراء للبرلمان لدراستها

أعلنت النائبة غادة صقر، عضو مجلس النواب، الدخول  في اضراب عن الطعام  تعبيرا عن رفضها لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية الموقعة في القاهرة في 18 أبريل 2016، والتى أحالها مجلس الوزراء للبرلمان لدراستها.

وأكدت النائبة فى بيان لها، أنها ستضرب عن الطعام حتى الموت إلى أن يقر البرلمان مصرية جزيرتى “تيران وصنافير”، لافتة إلى أن الشعب اختارها ممثلة له وقت أن كانت جزيرتا “تيران وصنافير” من التراب المصري، مؤكدة أنها: “على هذا أقسمت”.

نص البيان :

 “يا شعب مصر العظيم يا من حملتونى الأمانة يا من أقسمت على حمايتها وصونها، اقسم بالله لكل من حملنى المسئولية واعطانى صوته أننى لم أخن الأمانة ولن أقبل ان أوافق على ضياع شبر واحد من ارض بلادى.. يوم ان اختارنى الشعب ممثلة لهم كانت تيران وصنافير من التراب المصري وعلى هذا أقسمت وهو ما أكده القضاء المصرى.

وتابعت: “أعلن اضرابى عن الطعام حتى الموت إلى ان يقر كل من حملهم الشعب الأمانة ان يقروا بما اقسموا عليه واكده القضاء المصرى الشامخ”.

كان مجلس الوزراء  وافق اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية الموقعة في القاهرة في 18 أبريل 2016 واحالها لمجلس النواب.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023